مقاول مقرب من شباط ضمن المعتقلين رفقة مبديع

علمتبلادنا24، أن من بين الأشخاص الموجودين رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عين السبع المحلي المعروف بـعكاشةبالدار البيضاء، في القضية التي يتابع فيها الوزير السابق الحركي محمد مبديع، مقاول معروف بمدينة فاس.

واستنادًا لما كشفت عنه مصادر مطلعة، فإن الأمر يتعلق بمقاول معروف بمدينة فاس، ومالك لشركة كبيرة للأشغال العمومية، كما أنه كان مقربًا من حميد شباط، العمدة السابق لمدينة فاس، حيث استفاد الأخير من صفقات عمومية متعددة في عهد شباط، وكانت بدايته معه.

كما أوضحت ذات المصادر، أن المقاول المذكور، قد حد من نشاطه في مدينة فاس، مباشرة بعد انتهاء ولاية حميد شباط، مشيرة إلى أن المعني بالأمر مستحوذ على عدد كبير من الأسواق على الصعيد الوطني.

وفي سياق متصل بالقضية، فقد سبق للنيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، متابعة 13 شخصا على ذمة هذه القضية، ضمنهم مهندسون وموظفون ومقاولون ومسؤولون بمكاتب دارسات، إلى جانب المتهم الرئيسي محمد مبديع، قبل أن تلتمس المتابعة في حالة اعتقال احتياطي لثمانية أشخاص، وهو ما أكده قاضي التحقيق، إذ أمر باعتقال 8 ومتابعة البقية في حالة سراح.

ويشار إلى أن البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، الوزير السابق محمد مبديع قد تمت متابعته بتهم ثقيلة تتعلق بـتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *