مغاربة العالم يحتجون على “جريمة السعيدية” أمام البرلمان الأوروبي

نفذ عدد من مغاربة العالم، أخيرا، وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان الأوروبي في بروكسيل، للتنديد بجريمة القتل التي ارتكبها عناصر خفر السواحل الجزائري في حق شابين مغربيين دخلا المياه الإقليمية الجزائرية عن طريق الخطأ، مطالبين بفتح تحقيق في جريمة القتل الموصوفة بـ”النكراء”.

5 1

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها جمعية عالم المغاربة للدفاع عن القضايا الوطنية ومغاربة العالم، بتنسيق مع جمعيات ومنظمات حقوقية، شعارات منددة بجريمة القتل، فضلا عن شعارات أخرى تدعو إلى إنصاف الضحايا.

ودعا المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية السلطات الجزائرية إلى تسليم جثة الشاب المتواجد بقسم حفظ الأموات لعائلته من أجل دفنه، وإطلاق سراح شاب آخر متواجد رهن الاعتقال بالسجون الجزائرية.

2 2

وفي هذا الصدد، قال عمر كعواشي، رئيس جمعية عالم المغاربة للدفاع عن القضايا الوطنية ومغاربة العالم، إن “الوقفة عرفت مشاركة عدد من أفراد الجالية وعائلات الضحايا، إذ تم التأكيد على ضرورة فتح تحقيق شفاف في حق قضية مقتل الشابين من قبل عسكر الجزائر، والمطالبة بإرجاع الجثة إلى عائلته”.

وشدد رئيس الجمعية في تصريحه لـ”بلادنا24“، على ضرورة “إطلاق سراح الشاب المتواجد بالسجون الجزائرية دون قيد أو شرط وفي أقرب وقت ممكن”، لافتا إلى أن الرسالة المتعلقة بالجريمة التي ارتكبها عسكر الجزائر تم توجيهها للبرلمان الأوروبي للدخول على خط هذا الموضوع.

4 2

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية، على بعد أيام فقط على الوقفتين الاحتجاجيتين اللتين تم تنظيمهما في إسبانيا وفرنسا، حيث طالب خلالهما المشاركون بفتح تحقيق أممي في جريمة القتل التي ارتكبها عناصر خفر السواحل الجزائري في حق مغاربة عزل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *