مع اقتراب عيد الأضحى.. أزيد من ألفي مركبة تغادر معبر تراخال خلال 24 ساعة الأخيرة

بلادنا24- مريم الأحمد |

يتوقع أن يشهد معبر تراخال في سبتة ازدحاما كبيرا خلال اليومين الذين يسبقان عيد الأضحى، إذ عبرت أزيد من ألفي مركبة من ساحة لوما كولمينار في سبتة المحتلة في اتجاه مدينة الفنيدق خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب موقع “الفارو دي سبتة”، يتوقع أن تكون عطلة نهاية الأسبوع “أسوأ من سابقتها” بسبب الاختناق على المعبر نتيجة توافد عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا وغيرهم لدخول المغرب إبان فترة عيد الأضحى.

وذكر المصدر ذاته أنه خلال 24 ساعة الأخيرة، عبرت ما يناهز 1644 مركبة من غير المقيمين إلى ساحة لوما كولمينار في سبتة، في حين شمل عدد المقيمين الذين عبروا تراخال حوالي 707، أي ما مجموعه 2351 غادروا إلى المغرب لزيارة أقاربهم بهذه المناسبة الدينية.

وعلى إثر ذلك، أطلق الوفد الحكومي إلى جانب ممثلي المدينة المحتلة وهيئة الموانئ وقوات وهيئات الأمن والقبطان البحري، خطة لتجنب الاختناق على المعبر بسبب الازدحام، بدأ العمل بها منذ يوم الخميس الماضي وتنتهي عند فجر يوم السبت.

هذه الخطة تروم تخفيض عدد عمليات العبور من مينائي سبتة والجزيرة الخضراء، وذلك لمنع الاختناق والانتظار لساعات طويلة، كما حدث منذ أسابيع طويلة.

وكان رئيس حكومة سبتة المحتلة، خيسوس فيفاس، قد اقترح تعديل التناوب في الذهاب والإياب لتجنب الانتظار الطويل للمسافرين، الذي يصل في بعض الحالات إلى عشر ساعات، مبرزا أن “عدد القادمين أكثر من المغادرين”.

ولهذا السبب، يوصي الوفد الحكومي سكان سبتة الذين يعتزمون العبور إلى المغرب في الأيام الثلاثة المقبلة، باستخدام الجدول الزمني الليلي من أجل تفادي ساعات الانتظار الطويلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *