معرض الكتاب يسائل جماعة وجدة.. ومستشار لـ”بلادنا24″ : رئاسة المجلس لا تمتلك رؤية في الشأن الثقافي

بلادنا 24 – كمال لمريني

آثار أعضاء فيدرالية اليسار بجماعة وجدة، المسألة الثقافية، وذلك في الوقت الذي يقام فيه المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط المنظم ما بين 2 يونيو و 12 منه، إذ وجهوا مراسلة لرئيس المجلس الجماعي، يدعون من خلالها توفير وسائل نقل مجانية للتلاميذ والباحثين للإطلاع عن قرب على مستجدات المعرفية التي تعرفها المملكة.

وتعتبر هذه الخطوة التي أقدم عليها أعضاء “الرسالة”، فريدة من نوعها، حيث ظل النقاش داخل جماعة وجدة، منحصرا في بعض المحاور الكلاسيكية من قبيل التدبير المفوض وتدبير التفويضات.

وفي هذا السياق، قال نورالدين لزرق، عضو المجلس الجماعي عن فيدرالية اليسار المتوقع في المعارضة في تصريحه ل”بلادنا24“، “إن مراسلتنا للجهة المسؤولة عن المسألة الثقافية بالجماعة أي رئاسة المجلس لا تمتلك رؤية واضحة حول تدبير الشأن الثقافي والمعرفي بالمدينة”.

وأوضح لزرق، وذلك بدليل أن دورات المجلس الأربع لم يتم الإشارة فيها إلى هاته المعادلة في الوقت الذي تعرف فيه الفعاليات الثقافية تحديات وإكراهات يتم حلحلتها في غياب أي مبادرة تدبيرية من قبل الجمالية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هاته المبادرة تنبعث من كون المدينة عريقة في هذا الشأن ولها باع طويل في المشهد الثقافي والمعرفي وطنيا ودوليا سابقا، وتأوي العديد من الكفاءات الفكرية لاعتبارها مدينة جامعية.

وأشار نورالدين لزرق، إلى أن المسألة المعرفية والثقافية بصفة عامة، هو تحصين للمواطن وحماية للمواطنة في ظل تجاذبات فكرية متابعدة ،لافتا إلى أن المراسلة جزء من البرنامج الإنتخابي الذي ترافعت حوله الفدرالية  خلال مرحلة الاستحقاقات الوطنية الأخيرة .

ولم يتسنى ل”بلادنا 24″، اخذ تصريح من قبل رئيس جماعة وجدة، لأخذ رأيه في الموضوع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *