مطالب برلمانية بالتحقيق في وفاة الطفلة سلمى اليسيني

ساءل النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي، مولاي المهدي الفاطمي، وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة بهدف الكشف عن تفاصيل واقعة وفاة الطفلة سلمى اليسيني، بسبب خطأ طبي.

وقال النائب البرلماني، أن “الطفلة سلمى اليسيني 8 سنوات، لفظت أنفاسها الأخيرة، مساء يوم الأربعاء الماضي، والذي وافق العيد العالمي للمرأة، بمستشفى “سانية الرمل” بتطوان، بعدما ظلت تصارع الموت في قسم الإنعاش منذ زهاء 80 يوما، بسبب عملية جراحية بسيطة لاستئصال اللوزتين بالمستشفى الإقليمي لمدينة المضيق”.

وأضاف المتحدث، أن “الفريق الاشتراكي كان قد وجه سؤالا كتابيا  في وقت سابق، لوزارة الصحة بهدف فتح تحقيق بالموضوع وترتيب الآثار والجزاءات، وذلك عن طريق إيفاء لجنة خاصة، إلا أن الوزارة لم تجب لحدود الساعة”.

وجدير بالذكر، أن الطفلة سلمى كانت قد دخلت قبل أشهر لمستشفى محمد السادس بمدينة المضيق من أجل إجراء عملية بسيطة لاستئصال اللوزتين، ولكن بسبب خطأ طبي، فقدت الطفلة سلمى اليسيني لحاستي البصر والسمع فضلا عن إصابتها بشلل في الحركة، وبعد معاناة دامت لثلاثة أشهر، توفيت الأربعاء الماضي، مخلفة وراءها حزنا كبيرا لدى كل من تابع حالتها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *