مصرع 3 أشخاص وتوقيف أربعة وضياع 90 هكتارا من الغطاء الغابوي.. هذه خسائر حريق غابة “كدية الطيفور”

أسفرت التحريات التي باشرتها السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق، على خلفية اندلاع حريق بغابة “كدية الطيفور”، أمس الاثنين، على توقيف أربعة أشخاص يشتبه تورطهم في إضرام النيران، وذلك بعد بدء التحريات الأولية على خلفية الحادث.

وتمت إحالة هؤلاء الأشخاص على مصالح الشرطة القضائية المختصة، وذلك بغيت تعميق البحث ومعرفة مختلف ملابسات وحيثيات نشوب النيران، وما إذا كان الحادث مخطط له أو مجرد حادث عرضي، والعمل أيضا على التأكد من عدم اشتباه آخرين غير المتهمين في ذلك، وتقديم جميع المتورطين أمام العدالة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وفي نفس السياق، أفاد بلاغ صادر عن السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق، مصرع 3 أفراد يشتغلون في صفوف الوقاية المدنية، على إثر سقوط مركبة مخصصة لعبور منحدر الوادي الواقع في منطقة وعرة، فيما تم تسجيل إصابتين بجروح، واحدة منها في وضعية خطيرة.

وعملت مختلف المصالح على نقل جميع المصابين على وجه السرعة للوحدة الاستشفائية لتلقي الإسعافات والعلاجات الضرورية بمدينة طنجة.

ووفق نفس المصدر، بلغت الخسائر الناجمة عن هذا الحريق، وخاصة على مستوى الغطاء الغابوي، إلى قرابة 90 هكتارا، فيما تظل مختلف جهود فرق التدخل مستمرة إلى غاية صباح اليوم، للحد من انتشار النيران خوفا من وصولها لمناطق السكان أو تسجيل أية خسائر أخرى.

مهى الفطيريمتدربة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *