مشاورات ثانية حول مشروع الربط الكهربائي البحري بين المغرب وبريطانيا

لا تزال شركة ”Xlinks” تركز على مشروعها الطموح للربط الكهربائي لربط المغرب والمملكة المتحدة، حيث افتتح البريطانيون استشارة عامة ثانية حول هذا المشروع للاتصال بالطاقات المتجددة، والذي سيوفر جزءا هاما من احتياجات الكهرباء في المملكة المتحدة.

الشركة أفادت، أن فترة التعليق العام الثانية ستبدأ من يوم الاثنين 17 أبريل 2023 إلى الأربعاء 31 ماي 2023، حيث سيتم النظر في جميع الردود قبل تقديم طلب التخطيط الكامل إلى سلطة التخطيط المحلية في صيف 2023، حيث ستسمح هذه الفترة لـ”Xlinks” بجمع بيانات محلية ووجهات النظر حول التحسينات المقترحة على المشروع.

وفي هذا الصدد، اقترحت شركة ”Xlinks” نقل موقع محطة المحول إلى محطة ”Webbery  Showground” القديمة، هذا الموقع أقرب إلى محطة الشبكة الفرعية الوطنية الحالية وأقل إزعاجا للسكان المحليين، خاصة أثناء البناء.

وتجدر الإشارة، إلى أن العمل يجري للتأكد من أن الموقع أيضا سيبقى بعيدا عن الأنظار وليتم حجبه بشكل كبير، بالإضافة إلى ذلك، اقترحت الشركة مسارا بديلا للكابل الأرضي لتجنب قرية أبوتشام، ليبقي ”الكابل” تحت الأرض بعيدا عن المنازل والمدارس.

كما أعلنت الشركة القائمة بالمشروع، أنه تم توفير تفاصيل إضافية فيما يتعلق بأساليب البناء المقترحة وطرق النقل المستخدمة في المشروع، لتقليل الاضطراب المحتمل أثناء البناء، بما في ذلك الطرق المحلية.

يذكر، أن مشروع شركة ”Xlinks” إذا تم تحقيقه بالشكل المطلوب، سيقوم بتلبية ما يقرب من 8 في المائة من الطلب السنوي على الكهرباء في بريطانيا، أي ما يكفي من الطاقة المتجددة لتزويد أكثر من 7 ملايين منزل بريطاني.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *