مسلسل “طريق الورد” يسدل الستار وسط انتقادات واسعة

ودع الجمهور المغربي، أول أمس الخميس، مسلسل “طريق الورد”، على القناة الثانية، لمخرجه هشام الجباري. وانقسمت الآراء حوله بين معجب ومنتقد لأحداثه ولأداء الطاقم التمثيلي الذي شارك فيه.

واختار هشام الجباري، أن تكون النهاية “مؤثرة” و”صادمة”، بموت مختلف الشخصيات الرئيسية، في حين رجحت فئة كبيرة من الجمهور، وجود جزء ثاني، نظرا لأن مصير بعض الشخصيات ظل مبهما.

وفي السياق ذاته، تداولت منصات التواصل الاجتماعي، مقتطفات من الحلقة، ليتفاعل معها النشطاء، عبر البعض من خلالها عن إعجابهم بالنهاية، رغم أنها “مؤلمة”، متسائلين عن إمكانية وجود موسم آخر من العمل.

وفي المقابل، تلقى المسلسل انتقادات واسعة من طرف الكثيرين، الذين عبروا عن استيائهم من النهاية “غير المنطقية”، ومن أداء الممثلين “المبالغ فيه”، طيلة عرض العمل، إذ كتبت إحدى الناشطات: “التمثيل ديال الله يحسن العوان”، وقالت أخرى: “بالنسبة لي أكفس مسلسل وتمثيل جد بارد لا مستوى لا والو”.

كما انتقد النشطاء، اختيار بطلة المسلسل، الممثلة الشابة صباح بنشويخ، الذي وصف أداؤها بـ”الضعيف”، و”عدم قدرتها على الاندماج  في الشخصية التي تتطلب الكثير من الأحاسيس وردود الأفعال”، معتبرين أن “المسلسل ينضم إلى قائمة الإنتاجات الفاشلة التي لم تقدم شيئا للداراما المغربية”، ومطالبين بإعطاء الفرصة للممثلين الأكفاء بدل “المؤثرين” أو “الدخلاء” على المجال، حسب وصفهم.

ومن جهة أخرى، وجه أبطال المسلسل كلمات الشكر إلى الجمهور، عبر صفحاتهم الرسمية بمنصة “انستغرام”، أبرزهم الممثلة الشابة ندى هداوي، التي جسدت شخصية “أمل”، معربة: “نهاية مسلسل طريق الورد شكرا ليكم بزاف على الرسائل التي تلقيتها طيلة عرض المسلسل والحب والتحفيز ديالكم، شخصية أمل كانت جديدة ومختلفة ومتميزة، كنتمنى تكون دخلات لقلوبكم وحسيتو بها”.

جدير بالذكر، أن “طريق الورد”، مسلسل درامي رومانسي واجتماعي، يروي قصة شابة تهرب من منزل عائلتها لتبحث عن فرصة عمل في الدار البيضاء وتحسين حياتها. يشارك في تجسيد شخصياته البطولية، كل من صباح بنشويخ، السعدية لديب، سعد موفق، ناصر أقباب، لطيفة أحرار، أيوب أبو نصر، إلهام واعزيز، غيثة عصفور، وآخرون.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *