مستقبل زياش.. غير مرغوب فيه في تشيلسي وفشل صفقة انتقاله للنصر

قالت منصة “africa foot united”، في تقرير لها عن لاعب المنتخب الوطني، ونادي تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش، إن اللاعب يمر حاليا بأوقات صعبة، بسبب فشل صفقة انتقاله في الميركاتو الصيفي، إذ وجد نفسه الآن أمام إنذار نهائي بـ”مغادرة تشيلسي في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “بعد فشل صفقة انتقال زياش إلى نادي النصر السعودي، بالإضافة إلى كونه غير مرغوب فيه داخل نادي تشيلسي، فقد أصبح اللاعب مضطرا للعثور على ناد جديد، ومع ذلك، فبعد الفشل مع فريق الهلال السعودي أيضا أصبحت المهمة معقدة جدا على نجم المنتخب الوطني”.

وفي هذا السياق، شدد المصدر ذاته، أن حكيم زياش، “غير مرغوب فيه منذ البداية”، مشيرا إلى أن زياش وصل إلى تشيلسي في 1 يوليوز 2020 في منتصف فترة كوفيد-19، ولم يشعر أبدا بالراحة داخل النادي. كان وصوله قد تسبب بالفعل في جدل. إذ اعتقد العديد من مراقبي كرة القدم أنه “سيواجه صعوبة في التكيف مع أسلوب اللعب الممارس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانوا على حق”، حتى مع المدرب توماس توخيل، لعب مباريات أقل. ولم “يتمكن أبدا من تقديم المساهمة المتوقعة منه”. كان يؤدي أحيانا أداء جيدا لكن بشكل متقطع، ولكن “أداؤه الضعيف ظهر منذ موسمه الأول”.

وتطرق التقرير، إلى فشل صفقة انتقاله في الميركاتو الشتوي لنادي باريس سان جيرمان، قائلا في هذا الشأن، إن “زياش كان قريبا جدا من إعارته إلى باريس سان جيرمان. ومع ذلك، تسببت الأخطاء الإدارية، وفقا للنسخة الرسمية من باريس سان جيرمان، في فشل الاتفاق. بسبب تأخير تشيلسي في إرسال المستندات اللازمة، تعذر إكمال المعاملة. لذلك أجبر على العودة إلى تشيلسي والبقاء على مقاعد البدلاء، على الرغم من أدائه المقنع في كأس العالم 2022 رفقة المنتخب الوطني”.

وأكد المصدر ذاته، أن “زياش على الأغلب سيغادر تشيلسي هذا الصيف، إلا أنه لا يزال ينتظر فرصة. كما أنه من المرجح أن تكون فترة الانتقالات الصيفية أطول مما كان متوقعا لديه، فبعد أن كان كل شيء جاهزا له للانضمام إلى فريق النصر السعودي إلى جانب كريستيانو رونالدو، إلا أنه “فشل في الاختبارات الطبية بسبب إصابة في الركبة”. إنها ضربة قوية لزياش الذي أجبر على البقاء في تشيلسي في الوقت الحالي”.

من جانب آخر، قال التقرير، إن “حكيم زياش يجب أن يتخذ قرارا نهائيا، إما البقاء في تشيلسي والعمل على الخروج من هذا الوضع الصعب، أم المغادرة؟ مؤكدا أن “فريق النصر السعودي لا يزال مهتما باللاعب حكيم زياش، على الرغم من الفشل السابق في حمل قميص النادي واللعب له هذا الموسم، إذ عرض عليه النادي السعودي الانضمام إليه، لكن بشرط تخفيض الراتب بنسبة 40 في المئة. اقتراح رفضه زياش، ووفقا للعقد الأول الذي اقترحه النصر، فإن راتب زياش بين 12 و13 مليون يورو سنويا. بصرف النظر عن النصر، يهتم نادي غلطة سراي التركي أيضا بضمه إليه، إضافة إلى أن فريق إي سي ميلان الإيطالي مهتم أيضا بخدمات اللاعب المغربي”.

وفي الأخير، خلص التقرير إلى أن “حكيم زياش لا يزال لاعب تشيلسي. ويجب عليه البدء في التدريب مع زملائه في الفريق أثناء انتظار تسوية وضعه. وإذا فشلت جميع المفاوضات، فإن البديل الآخر لتشيلسي هو إطلاق سراحه من عقده المتبقي. ويمكنه بعد ذلك التعامل مع النادي الذي يختاره. كما أنه ليس مستبعدا أن يبقى في تشيلسي. إذا تمكن من إقناع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو في منحه فرصة للعب وعلى الرغم من أن هذا الاحتمال ربما غير ممكن، إلا أنه لا يزال خيارا متاحا”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *