مستجدات مقتل منقبين موريتانيين عن الذهب.. تعذر سحب جثثهم وفرار العشرات

أماطت تقارير إخبارية موريتانية، اللثام عن مستجدات حول حادثة القصف الذي تعرضت له سيارات تابعة لمنقبين موريتانيين عن الذهب، على مستوى منطقة اگليبات الفولة جنوب شرقي الجدار العازل.

وقالت المصادر، إن الحادثة خلفت مقتل منقبين موريتانيين اثنين عن الذهب، فضلا عن إصابة ثالث بعد تعرضهم لقصف من طرف القوات المسلحة الملكية المغربية، وذلك بعد دخولهم المنطقة العازلة، مضيفة أن الحادثة وقعت خارج الأراضي الموريتانية.

وأكدت المصادر، أن القوات المسلحة الملكية المغربية استهدفت سيارة بالمنطقة سالفة الذكر، مشيرة أن السيارة لم تكن الوحيدة، بل كانت ضمن قافلة سيارات تضم العشرات من المنقبين الموريتانيين عن الذهب الذين تمكنوا من الفرار مباشرة بعد عملية القصف، ما صعّب من مهمة الحصول على معطيات أو معلومات حول الحادثة من طرف شهود العيان.

وتابعت المصادر، أن الجريح جرى توجيهه إلى مستشفى الزويرات داخل التراب الموريتاني لتلقي العلاجات الضرورية، مبرزة أنه تعذر سحب جثتي القتيلين لأسباب أمنية إلى حين التنسيق مع الجانب المغربي.

يذكر أن الجيش الموريتاني قد حذر المنقبين الموريتانيين غيرما مرة من التنقيب خارج الأراضي الموريتانية، وقاد سلسلة حملات توعية من أجل ذلك، محذرا من عواقب الاقتراب من أراضي المنطقة العازلة.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *