مسؤولة أوروبية تعلن عن اتفاق يهم الغاز مع مصر وإسرائيل

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أنه سيتم يوم غد الأربعاء، توقيع اتفاقية تجمع بين الاتحاد الأوروبي ومصر وإسرائيل من أجل تصدير الغاز إلى أوروبا.

وعبرت أورسولا عن الموضوع في تغريدة لها، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة: “أنا ممتنة لأن إسرائيل ستزيد من إمدادها بالطاقة إلى الاتحاد الأوروبي”، موردة “غدا سنتخذ خطوة مهمة تتسم بتوقيع اتفاق ثلاثي بشأن الغاز بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي ومصر، كما سنوحد قوانا للمساعدة في حماية العالم من أزمة غذاء كبرى”.

وفي تصريحاتها الصحفية أشارت المسؤولة الأوروبية، الثلاثاء، عن رغبة الإتحاد الأوروبي في تعزيز التعاون مع إسرائيل في مجال الغاز ردا على “ابتزاز” روسيا، حيث انطلقت في شهر مارس المنصرم، محادثات تهدف إلى إيجاد إطار عمل قانوني يتيح تصدير الغاز الإسرائيلي إلى أوروبا عبر مصر، وجاء ذلك في وقت تتزايد فيه مخاوف الدول الأوروبية بصفة خاصة من قطع روسيا إمداداتها إليها من الغاز كما فعلت مع دول أخرى.

وفي السياق ذاته، أشارت المسؤولة، إلى رغبة الاتحاد الأوروبي في “تعزيز” تعاونه في مجال الطاقة مع إسرائيل، وذلك ردا على “ابتزاز” روسيا التي قطعت إمدادات الغاز عن دول أوروبية “انتقاما” لدعمها لأوكرانيا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *