مرشح العسكر الوحيد.. وليد صادي رئيسا للاتحاد الجزائري لكرة القدم

خوفا من خلق مكتب جديد ينبش في ملفات الماضي وكل التجاوزات والخروقات التي حدثت منذ 2017 في عهد الرؤساء الثلاث السابقين، قام نظام العسكر بتقديم مرشحهم الوحيد لرئاسة الاتحاد الجزائري وليد صادي، الابن البار والمخلص للرئيس السابق جهيد زفيزف ولنظام الجنرالات، واضعين بذلك كل العراقيل أمام كل من أراد أن يصلح دواليب الاتحاد الجزائري الذي عرف في السنوات الأخيرة مجموعة المشاكل على المستوى الفني والإداري والمالي.

إخفاقات أمام توهج كروي مغربي

وأقال النظام العسكري ثلاثة رؤساء في زمن وجيز، إثر عدم مجارياتهم للسياسة الرشيدة التي تتبناها مجموعة من الدول الافريقية، وخصوصا المملكة المغربية الشريفة، برئاسة الرياضي الأول محمد السادس، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

فبعد التراجع على المستوى الرياضي بالجارة الجزائرية في السنوات القليلة الماضية، ونخص بالذكر هنا مجال كرة القدم والتي تنطوي تحت لواء “الفاف”.

بحيث أقصيت كل المنتخبات بجميع فئاتها العمرية والنوعية من جميع البطولات، وأبرزها إخفاق المنتخب الجزائري الأول في التأهل إلى مونديال قطر، وفشل المنتخب النسوي في بلوغ بطولة كأس العالم للسيدات الذي أقيم في أستراليا ونيوزيلندا 2023، بسبب خطأ في الإجراءات الإداري.

كرة القدم اخر اهتمامات “الكابرانات”

كل هذه المشاكل لم تعجل بإقالة جهيد زفيزف رئيس “الفاف” آنذاك، لأن نظام الكابرانات لا تهمه الكرة والرياضة الجزائرية، بقدر ما تهمه الحسابات السياسوية الضيقة، والبحث عن مراكز في “الكاف” من أجل التحكم وخلق البلبلة في صفوف الجسد الرياضي الإفريقي، وهو ما شاهده المتتبعون بالملموس في افتتاحية “الشان” بالجزائر، بحيث استغل المرتز، حفيد نيلسون مانديلا، العرس الكروي الأفريقي، لتمرير مغالطات سياسية لا علاقة لها بالرياضة.

فبعد إخفاق رئيس” الفاف” جهيد زفيزف في نيل عضوية المكتب التنفيذي لـ”الكاف”، دفع النظام العسكري بالرئيس آنذاك لوضع استقالته فوراََ، دون الوقوف على مكامن الداء في منظومة الاتحاد الجزائري، لأن الأهم بالنسبة لهذا النظام البائس لم يتحقق، ليترك الاتحاد بدون رئيس.

وبعد شهور عدة، عاد النظام العسكري ليخيط بذلة جديدة بقياسات مختلفة، لكن بنفس الألوان والروح والعقلية، ووضعوا رئيسا جديدا، بدون منافس، في مسرحية قديمة أبطالها النظام العسكري، و”كومبارسها” وليد صادي، الابن البار للنظام، الذي سيكمل ما تبقى من العهدة الأولمبية 2020-2024.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *