مراجعة الأحكام الصادرة في حق شبكة متخصصة في الإجهاض بفاس

علمتبلادنا24، أن غرفة الجنح المستأنفة بمحكمة الاستئناف بفاس، راجعت الأسبوع الجاري، الأحكام القضائية الصادرة عن المحكمة الابتدائية بالمدينة في حق 6 أشخاص، من بينهم طبيب أخصائي في أمراض النساء والتوليد ومساعدتان في عيادة خاصة وموظف جماعي وشاب وفتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة وشقيقتها الراشدة.

ووفقًا لما أوردته مصادر مطلعة، فقد كان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، قد قرر متابعة المتهمين في قضية تتعلقباعتياد ممارسة الإجهاض والتزوير والتغرير بقاصر وهتك العرض والمشاركة في ذلك، قبل صدور أحكام ابتدائية واستئنافية في هذا الملف.

وأوضحت ذات المصادر، أن غرفة الجنح المستأنفة بمحكمة الاستئناف بالمدينة، قد قضت بإلغاء الحكم المستأنف فيما قضى به من إدانة إحدى المتهمات، ومن مصادرة المبلغ المالي المحجوز وباقي المحجوزات والحكم من جديد ببراءتها مما نسب إليها، وبإرجاع المبلغ المالي المحجوز والمحجوزات موضوع الأمرين بإيداع مستندات الإقناع بكتابة الضبط، باستثناء علب الأدوية والملفات الطبية المحجوزة.

هذا، وكشفت المصادر أن الغرفة المذكورة، قد راجعت الحكم الابتدائي الصادر في حق الطبيب (ي.ب)، وجعل العقوبة الحبسية المحكوم بها موقوفة التنفيذ، مع خفض مدة حرمانه من مزاولة المهنة إلى ثمانية أشهر، وتحميل المتهمين المدانين الصائر تضامنا ودون إجبار بالنسبة للمتهم الأول وتحديد في الأدنى بالنسبة للباقي.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *