مخطط الإنعاش الإقتصادي.. الحكومة تهدف لتشجيع علامة “صنع في المغرب”

أدى سؤال كتابي للنائب البرلماني، عن حزب التقدم والإشتراكية، رشيد حموني، إلى الإفصاح عن معطيات جديدة، تخص مخطط الإنعاش الإقتصادي 2021-2023، أعلن عنها وزير التجارة والصناعة، رياض مزور.

وخلال رده على السؤال الكتابي، ركز مزور في جوابه، على اشتغال الوزارة على برنامج بنك المشاريع الصناعية، الذي يهدف لاستبدال الواردات بالمنتج المحلي، بهدف تسريع التنمية الصناعية، من أجل الزيادة في إحداث مناصب الشغل والرفع من القيمة المضافة، وإنعاش ودعم القطاع الصناعي المغربي الذي نال نصيبه من تداعيات جائحة كورونا.

وأوضح الوزير بخصوص مخطط الإنعاش الإقتصادي، أنه أعد فريق عمل للسيادة الصناعية، يرتكز أساسا على تعزيز السيادة الوطنية وتشجيع وسم “صنع في المغرب”، عبر دعم وتطوير الإدماج المحلي، ومواكبة حاملي المشاريع عن طريق تكوين صلة ربط بينهم وبين من يستعدون للاستثمار في مشاريعهم، ودعم قدراتهم الإنتاجية ماديا.

من جهة أخرى، أفاد المسؤول الحكومي أنه سيتم مواكبة حاملي المشاريع الاستثمارية، وتشجيعهم على الاستثمار في جميع المناطق الصناعية، من خلال توسيع قاعدة الأنشطة الصناعية في مختلف مناطق المملكة، من طرف بنك المشاريع الصناعية.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *