محمد عبد الجليل: تم فصل قطاع النقل واللوجستيك عن التجهيز والماء لتسريع وتيرة الإصلاح

بلادنا24- حفصة المقدم |

أوضح محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، أنه تم فصل قطاع النقل واللوجستي عن قطاع التجهيز والماء لتسريع وتيرة الإصلاح، وتحقيق قفزة نوعية للقطاع، وتأهيله لمواجهة التحديات المستقبلية المتعلقة بالتطور التكنولوجي والنقل المستدام ومواجهة المنافسة الدولية.

وأكد عبد الجليل، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين اليوم، أن الوزارة أقدمت على اعتماد نظام جديد، ابتداءا من فاتح يناير 2022، يراعي خصوصية كل نمط من أنماط النقل، مبرزا، ”قمنا بتحديث 3 مديريات جديدة أفقية، لتدعيم عمل مديريات قطاعية، وذلك لتعزيز الحكامة في القطاع، والرفع من المهنية والتنافسية والجودة”.

وأضاف المتحدث، أن ”هذا النظام الجديد واكب العمل به توزيع جميع الموارد بين الوزارتان وإعادة انتشار الموارد البشرية، حيث تم إعداد القرار المشترك بين وزير النقل واللوجستيك ووزير التجهيز والماء، يقضي بتوزيع الموظفين بين الوزارتان، إضافة إلى إلحاق الطيران المدني بوزارة النقل واللوجستيك”.

وأوضح الوزير ، أن مجموع الموظفين العاملين بهذه الوزارات  يبلغ حاليا  170 موظفا وموظفة، موزعين إلى 389 مصالح مركزية 589 مصالح لاممركزة،فيما يصل عدد الموظفين الموجودين في وضعية الإلحاق أو في وضعية الإحالة إلى 660 موظف.

وتابع وزير النقل واللوجستيك، أنه في إطار قانون السنة المالية ل 2022، “تم تخصيص 28 منصب مالي، لتعزيز الموارد البشرية للوزارة، ونأمل أن يتم تعزيز هذه الموارد في السنوات القادمة، سواء على الصعيد المركزي أو الصعيد الخارجي، للرفع أيضا من الكفاءات والتدبير المستقبلي لأطر باقي الموظفين”.

كما أفاد أن، الوزارة تقوم ببرمجة دورات التكوين المستمر على صعيد القطاع، وأضاف، ”لتحفيز الموارد البشرية، سيتم تنظيم امتحانات الكفاءات المهنية في مواعيدها”.

وأشار إلى أن جميع الموظفين في الوزارة يستفيدون من الخدمات المقدمة من طرف المؤسسات الاجتماعية للأشغال العمومية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *