محمد العلوشي يكشف تفاصيل أغنيته “الله يهنيك أيا الريف”

لكل جهات المملكة ثقافتها وهويتها الخاصة التي تتميز عن غيرها من المدن بتفاصيل ورموز متنوعة، ففي مدن الشمال يهوى السكان الاستمتاع للتحف الناطقة باسم الطقطوقة الجبلية، وفي الأطلس عند الأمازيغ نجد أحواش، وفي المدن الجنوبية الصحراوية نجد الأغاني الحسانية، والمميز في الريف هي اللغة الحسناء العميقة شديدة الفصاحة، ولها محبوها أيضا.

يتميز أهل الريف بأغانيهم الواقعية التي تحاكي مظاهر الحياة اليومية والظواهر الاجتماعية التي يعاني منها المغاربة، حيث تجد هذه الإنتاجات صيتا يجوب مختلف مناطق المملكة.

ولعل آخر الإنتاجات الفنية المتداولة في منطقة الريف، هي أغنية الفنان محمد العلوشي، الذي أبدع في آخر أعماله بالريفية تحت عنوان “الله يهنيك أيا الريف”.

وفي تصريح لـ”بلادنا24″، أكد الفنان أن “فكرة الأغنية أتت أيام كورونا، بعدما صاغ أحد أصدقاء الفنان لازمة الأغنية وصورها في فيديو مرفوق بعزف على الجيتارة”، مشيرا أن الموضوع الأساسي للأغنية يتمثل في تسليط الضوء على الهجرة غير الشرعية.

وأردف الفنان حديثه قائلا: “مباشرة بعد مشاهدتي لهذا الفيديو، اتصلت بأحد أصدقائي الذي كانت تجمعه علاقة قوية بمبدعيه، وأخدت إذنه لإعادة كتابة كلمات الأغنية مع الاحتفاظ باللازمة وتلحينها من جديد”.

وأكد محمد العلوشي، أنه أعاد غناء الأغنية مع لحن الجيتار ونشره على حسابه في “فايسبوك” ليجد بعدها أن النشطاء قد تفاعلو بالإيجاب والثناء معه، الشيء الذي شجعه لإنتاجها رسميا بعد شهر رمضان.

وعن الفيديو كليب، أكد الفنان أنها كانت فكرة أحد أصدقائه المنتجين الذي قرر إهداءه فرصة تصويرها تحت إخراج أحمد حماس، فيما كان التصوير لملود عايدي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *