محمد الشوبي يشيد بأداء ابتسام العروسي وأسامة بسطاوي في “كاينة ظروف”

تلقى مسلسل “كاينة ظروف” إشادات واسعة، ليس فقط من طرف الجمهور المغربي بل أيضا من طرف العاملين في القطاع الفني، سواء ممثلين، مخرجين أو نقاد، الذين أعجبوا بقصته المميزة وبأداء الممثلين القوي.

وفي هذا الصدد، أشاد الفنان محمد الشوبي بأداء الفنانين ابتسام العروسي وأسامة بسطاوي في المسلسل، عبر صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك” وعبر عن إعجابه بالعمل، معتبرا أنه “دراما الموسم الحالي”.

ونشر هذا الأخير تدوينة، مفادها: “إضافة إلى ما كتبته حسنية بالخياط عن الفنانتين راوية وسامية أقريو، أضيف لهما فنان وفنانة تألقا في مسلسل كاينة ظروف المتميز هذه السنة والذي يعكس معاناة شرائح اجتماعية مع المجتمع نفسه، المجتمع الحكار المجتمع الذي يطلق أحكام القيمة ويفسد حياة كل من ضعف في لحظة ما وهذه الممثلة وداك الممثل لم يكونا غير الأنيقة ابتسام العروسي التي أعطت نفسا جديدا لهذا النوع من الشخصيات والفنان المتألق أسامة بسطاوي الذي أضفى على شخصيته قيمة مغربية أصيلة، وقد أقر بها بعض الزملاء والجمهور على حد سواء “ذاك الشبل من ذاك الأسد”.

واختتم حديثه، مسترسلا: “فهنيئا لنا بكل من شارك في هذا العمل المختلف والمتميز من طواقم إنتاجية وتقنية وفنية، أنا شخصيا أعتبر هذا العمل دراما الموسم الحالي”.

لتنهال مختلف التعليقات على التدوينة من طرف نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، الذي يشاطرونه الرأي ويشيدون بموهبة الثنائي في التشخيص وتقمص شخصية حنان ويوسف ببراعة تامة في المسلسل، حيث علقت إحدى المتابعات: “ابتسام فنانة رائعة تستطيع الانصهار والتأقلم مع أي دور كما تؤديه بإتقان”، وقال أحد المتابعين: “أسامة ولد البسطاوي عجبني التشخيص ديالو من سلسلة دار الغزلان تبارك الله عليه والأب ديالو كان من بين أفضل الفنانة عندي هو وبنبراهيم الله يرحمهم فنانين كبار”.

وبدورها، علقت الفنانة ابتسام العروسي على التدوينة، معربة: “شكرا للعظيم شوبي توحشناك”، إلى جانب الفنان أسامة بسطاوي الذي وجه الشكر للفنان شوبي، قائلا: “شكرا با محمد على هذا الكلام الجميل شكرا المعلم”.

ويشار إلى أن الفنانة سناء عكرود، أعجبت أيضا بمسلسل “كاينة ظروف”، الذي يعرض على قناة “الأولى”، واصفة إياه بـ”العمل المتكامل”، ردا على سؤال جمهورها عن أكثر الانتاجات الفنية حبكة وجمالية خلال شهر رمضان.

وقالت هذه الأخيرة، خلال تدوينة تقاسمتها مع محبيها: “عجبني مسلسل “كاينة ظروف”، لأنه عمل متكامل، ثقيل وبعقلو، سيناريو وإخراج إنتاج وتشخيص قوي لكل الممثلين بدون استثناء”.

جدير بالذكر أن مسلسل “كاينة ظروف” حقق نجاحا كبيرا، وبلغت حلقاته نسب مشاهدة مرتفعة، فكل حلقة تتضمن أحداثا مشوقة ومفاجآت غير متوقعة يعيشها الجمهور مع مختلف الشخصيات التي أبدعت في إيصال العديد من المشاعر إلى المتلقي وجسدت المعاناة التي تمر منها بعض الفئات في المجتمع.

المسلسل من إخراج ادريس الروخ، أبطاله ثلاث نساء، من طبقات اجتماعية مختلفة، تجمعهن صداقة قوية خلف قضبان السجن، ولكل واحدة منهن قصة وألم ومسار أتى بها لنفس الزنزانة، من بطولة كل من الفنانة سامية أقريو، راوية وابتسام العروسي.

فهذا الأخير يسلط الضوء على الواقع المر والصعب الذي تعيشه بعض النساء بعد خروجهن من السجن، حيث يواجهن صعوبة كبيرة في العودة للحياة الطبيعية، والاندماج من جديد في المجتمع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *