رسالة من صديق الطفولة تعيد ذاكرة محمد الخياري للماضي

تقاسم الفنان محمد الخياري مع متابعيه رسالة وجهها إليه أحد أصدقاء طفولته، يدعى عبد الإله حيبر، عبر صفحته الرسمية بمنصة “إنستغرام”.

ونشر عبد الإله صورا للفنان الخياري، وهو طفل، على حسابه الشخصي بمنصة “فايسبوك”، مرفقة بتدوينة يصف من خلالها بداياته، وتتضمن بعض الذكريات الجميلة التي جمعتهما، معربا: “إنه صديق الطفولة خيار محمد، وإسمه الفني الخياري محمد، الطفل المدلل، طيلة طفولتنا وشبابنا كنا أكثر من أصدقاء وجيران، وأبناء الحي وأصدقاء الدراسة بثانوية 2 مارس، سمحمد كان عاشقا للسياقة والقنص، وكان يمكن أن يكون مقاولا بحكم عائلته التي تملك أراضي بإحدى القرى بالدار البيضاء، يعني أنه بيضاوي قح، أو صاحب سيارة التعليم بحكم أنه درس السياقة وهو صغير لأن أبوه كان معلما للسياقة”.

مسترسلا: “من زمان الخياري يتميز بأخلاقه العالية وقد اختار الفن صدفة لأنه كان مولوعا بفن العيطة والمرساوي، وتتلمذ في هذا الميدان على يد الأستاذ عبد القادر البدوي والعربي باطما”.

كما تحدث هذا الأخير عن والدة الفنان، ووصفها بـ”أطيب خلق الله”، مضيفا: “أما أمه المرحومة الحاجة حبيبة كانت من أطيب خلق الله وكانت تشتغل في بداية الستينات بمكتب التسويق والتصدير، ومن النساء الأوائل اللواتي كن يسقن السيارة بمدينة الدار البيضاء، زيادة على الأناقة والنخوة البيضاوية وحسن الجوار، وفعل الخير”.

واختتم عبد الإله حديثه: “أنا تكلمت عن الخياري الصديق ومرضي الوالدين، أما كفنان فيقول المثل المغربي: كن السبع لا يكلوك الذياب، والسلام”.

ومن جهته، رد الخياري على كلمات صديقه ورفيق دربه المعبرة، معربا: “شكرا جزيلا أخي وصديقي ورفيق طفولتي السيد عبد الإله حيبر والله لقد أخجلتني”.

وانهالت العديد من التعليقات على المنشور من طرف جمهوره ومحبيه، مشيدين بأخلاقه العالية ومعبرين عن حبهم له.

ويشار إلى أن الفنان المغربي، محمد الخياري، يعتبر واحدا من أبرز الفنانين المغاربة الأكثر تفاعلا مع جمهوره على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يحرص على مشاركة متابعيه بعضا من تفاصيل حياته المهنية، وبعضا آخر من نوستالجيا حياته الشخصية.

كما يعبر هذا الأخير، من حين لآخر، عن حنينه إلى الزمن الجميل، واشتياقه لأصدقائه وأحبائه الراحلين، الذين تقاسم معهم بداياته الأولى.

جدير بالذكر أن الفنان محمد الخياري سيطل على الجمهور المغربي خلال شهر رمضان في السلسلة الكوميدية “ديرو النية” من إخراج صفاء بركة، إلى جانب ثلة من الفنانين البارزين في الساحة الفنية، من قبيل، يسار، عبد الخالق فهيد، زهور السليماني، جميلة الهوني، مهدي فلان، نرجس الحلاق وغيرهم.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *