محكمة سرقسطة ترفض نقل قضية “ابن بطوش” إلى محكمة لوغرونيو

كشفت تقارير إخبارية إسبانية، أن محكمة سرقسطة قد رفضت طلب مكتب المدعي العام، المتعلق بإحالة قضية زعيم جبهة البوليساريو “ابن بطوش” إلى محكمة في لوغرونيو، بعد أن انحصرت القضية في تزوير جواز سفر زعيم الجبهة إبراهيم غالي، دونا عن دخوله الأراضي الإسبانية عبر قاعدة سرقسطة الجوية، ليلة 18 أبريل 2021، بدون اجتياز الإجراءات القانونية اللازمة.

وقالت المصادر ذاتها، أن القضاة أيدوا قرار رئيس محكمة التحقيق رقم 7 في سرقسطة، بالإبقاء على التحقيق، رافضين حجة النيابة العامة بأن القاضي رافائيل لاسالا لم يكن رئيس المحكمة المختصة في النظر بالقضية.

وكانت محكمة سرقسطة، قد أقرت في دجنبر الماضي بحفظ التحقيق مؤقتًا في القضية، إلى حين تلقي إجابة حول الطلب المقدم إلى الجزائر، لتوضيح أصل جواز السفر أو إلى حين اكتشاف قوى الأمن والهيئات التابعة للدولة، مكان وجود نجل زعيم جبهة البوليساريو.

وكان القاضي رافاييل لاسالا، قد استدعى نجل زعيم جبهة البوليساريو للإدلاء بشهادته، قبل استدعائه بشكل رسمي للإدلاء بإفادته باعتباره مسؤولا عن جريمة التزوير في الوثائق المتعلقة بجواز السفر المعروض في المستشفى، إذ أكد عامل بمستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو، أن ابن زعيم البوليساريو يمكن أن يكون هو الشخص الذي أحضر جواز السفر المزور إلى المركز الصحي.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *