محكمة بني ملال تؤجل النظر في قضية الجزار الذي اعتدى على يهودي مغربي

علمت “بلادنا24” أن المحكمة الابتدائية ببني ملال، قد قررت يوم أمس الاثنين، تأجيل محاكمة الجزار المشتبه به بـ “الاعتداء على يهودي مغربي”، على مستوى سويقة الغديرة الحمراء.

وقررت الغرفة التلبسية بمحكمة بني ملال، تأجيل المحاكمة بطلب من هيئة دفاع الجزار، والذي أنكر جميع الأفعال المنسوبة إليه في جميع الجلسات، حيث تابعته النيابة العامة بتهمة حيازة سلاح ابيض بدون سند قانوني، والتهديد بارتكاب جناية، والضرب والجرح بالسلاح.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، قد قررت في وقت سابق، إيداع جزار على السجن المحلي بعدما قام بتعنيف يهودي مغربي، ليتسبب له في جروح بسيطة على مستوى الظهر.

ووفق مصادر خاصة للجريدة، فإن وكيل الملك، أودع الجزار الذي يعاني من خلل نفسي وعقلي، ويتابع علاجه بالمستشفى الجهوي ببني ملال، السجن، بتهمة الضرب والجرح.

ويشار أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال، قد فتحت أمس السبت، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات إقدام جزار، يبلغ من العمر 64 سنة، على تعريض مواطن مغربي يعتنق الديانة اليهودية لاعتداء لفظي مقرون بالعنف.

وحسب المعلومات المتوفرة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، فإن المشتبه فيه، الذي يزعم أنه دائن للضحية بمبلغ مالي زهيد، قام بتعريضه للعنف أمام محله المخصص للجزارة، مما تسبب في إصابة الضحية البالغ من العمر 69 سنة، بجرح بسيط وسطحي على مستوى الظهر.

وقد مكن التدخل الفوري لعناصر الشرطة من ضبط المشتبه فيه، حيث تم العثور بحوزته على وصفة طبية حديثة تشير إلى متابعته للعلاج النفسي والعقلي أمام طبيب مختص.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *