مترشح لمهنة المحاماة يرفع شكاية ضد وزير العدل

وضع أحد المترشحين الذين اجتازوا امتحان المحاماة الكتابي، شكاية ضد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بعد إقصاءه من الامتحان، بسبب الضجة التي أثارتها النتائج الكتابية للامتحان المذكور.

ووضع المرشح أمين نصر الله، اليوم الأربعاء، شكاية لدى الوكيل العام للملك بمحكمة النقض ضد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، من أجل “جريمة التزوير في نتائج امتحان الأهلية”.

وطالب المرشح أمين نصر الله، في شكايته، النيابة العامة بتحريك الدعوى العمومية الموجهة ضد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، على خلفية “التزوير في نتائج امتحان المحاماة المنظم يوم 04/12/2022، بناء على القرار الصادر بتاريخ 14 شتنبر 2022، عن وزير العدل، وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 3 و265 من قانون المسطرة الجنائية”.

وذكر أمين نصر الله، في شكايته، أن “كل الخروقات التي سجلت، تمت الإشارة إليها، بما في ذلك اقتراف جريمة التزوير، كما هو منصوص عليه في الفصول 351 و352 من مجموعة القانون الجنائي”.

وتقدم صاحب الشكاية، بأمثلة، جرد منها على سبيل المثال لا الحصر، “المترشح الذي كان يحمل رقم 33615، في لوائح التسجيل، تحول من شخص حامل لهذا الرقم إلى شخص آخر غيره”، مضيفاً “ناهيك عن وجود مجموعة من الأشخاص غير المسجلين في الامتحان، وتوجد أسماؤهم ضمن الناجحين في المرحلة الكتابية، كما أن هناك العديد من الأشخاص المنتمين لعائلات بعينها، لها خلفيات سياسية أو ذات صلة بمهنة المحاماة، تكررت أسماؤها أكثر من مرة”.

ودعا أمين نصر الله، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، إلى تحريك الدعوى العمومية،” بما يكرس مقتضيات الفصل 117  من الدستور”، لإنصافه كمتضرر من “التزوير”.

وفي ذات السياق، قال أمين نصر الله، في تصريح “لبلادنا24″، أن هذه الشكاية التي تقدم بها إلى الوكيل العام للملك، جاءت كخطوة منه “لمحاربة الفساد والمفسدين في البلاد، خاصة بعد الفضيحة التي أصبحت تشغل الرأي العام”.

وأكد نصر الله، أن “تزوير النتائج الكتابية يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون المغربي، ولهذا أطالب من القضاء أن ينصفني”.

وأضاف في ذات التصريح قائلا: “بصفتي من المترشحين الذين اجتازوا امتحان المحاماة، فإن لدي جميع المعطيات والأدلة التي تثبت أن النتائج التي أعلن عنها ليلة السبت الماضي، مزورة”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *