“ما عياتش من الهدرة”.. جبهة البوليساريو تعتبر قرار مدريد الداعم لمغربية الصحراء دوسا على “الشرعية”

تُواصل جبهة البوليساريو سلسلة ردودها المحدودة على الهزيمة الدبلوماسية الكبيرة التي تعرضت لها إثر قرار إسبانيا دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي.

وبعد سلسلة التصريحات الإعلامية والبيانات التي عكست حجم الأثر الكبير لقرار مدريد، إنخرط المكتب الدائم للأمانة العامة لجبهة البوليساريو في الحرب الإعلامية ضد مدريد.

وفي أعقاب إجتماعه بالرابوني، “أدان” المكتب الدائم لجبهة البوليساريو موقف رئيس الحكومة الإسبانية الداعم للأطروحة المغربية من نزاع الصحراء، معتبرا إياها “خطوة إلى الأمام في اتجاه الدوس على الشرعية الدولية”، على حد زعم البيان.

وتندرج سلسلة التصريحات للقياديين في جبهة البوليساريو وبياناتها في سياق محاولة التخفيف من وطأة القرار على مناصريها بمخيمات تندوف، وكذا سعيها لأجرأة ردة فعل وإن كانت محدودة دون تأثيرات تُذكر.

وكانت جبهة البوليساريو قد أعلنت ليل السبت الماضي تعليق الإتصالات مع الحكومة الإسبانية إلى حين عدولها عن القرار، وهو القرار الذي تجني من خلاله جبهة البوليساريو على نفسها عبر تكريس عُزلتها لاسيما بعد تحرير معبر الگرگرات والإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء ومواصلة المملكة لمسيرة افتتاح القنصليات بالصحراء.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *