مؤسسات خصوصية بسلا “تمنع” التلاميذ من اجتياز الامتحانات الإشهادية

هل تفرض مؤسسات التعليم الخصوصي في سلا “شرعها” على وزارة التربية الوطنية؟ سؤال يشغل بال عدد من آباء وأولياء التلاميذ، الذين فوجئوا برفض تسليم أبنائهم استدعاءات اجتياز الامتحانات الإشهادية.

وكشفت مصادر “بلادنا24” أن عددا من المدارس الخصوصية بسلا، “صادرت” عددا من بطائق التلاميذ واستدعاءات اجتياز امتحان نهاية السنة المقرر إجراؤه الخميس 15 يونيو الجاري.

وتابعت ذات المصادر، أن هذه المؤسسات طلبت من التلاميذ بداية الأسبوع زيارة مؤسسات التعليم العمومي التي تجرى فيها الامتحانات قصد معرفة القاعات التي سيمتحنون فيها، وبعدها رفضت تسليمهم الاستدعاءات.

هذا الرفض، يعني تهديد مؤسسات التعليم الخصوصي في مدينة سلا، فرص تلاميذ السنة الثالثة إعدادي في اجتياز امتحانات نهاية السنة الدراسية، التي تجرى يوم الخميس 15 يونيو الجاري.

واعتبر عدد من آباء وأولياء التلاميذ، الأمر “ابتزازا”، كما دعوا الوزارة الوصية إلى التدخل الفوري، خاصة وأن المؤسسات الخاصة استغلت ظرفية الامتحانات للتلاعب بنفسية التلاميذ.

وكشف آباء التلاميذ أن “هذا السلوك يسائل وزير التربية الوطنية حول السلطة الممنوحة لمؤسسات التعليم الخاص، التي أصبحت تعرقل حق التلاميذ في اجتياز امتحاناتهم، وتهديد حظوظهم، واللعب على استقرارهم النفسي”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *