“لي تشهاه خاطري”.. قصة رومانسية كوميدية على “الأولى”

شهدت البرمجة الخاصة بشهر رمضان على القناة الأولى، تنوعا كبيرا وزخما على مستوى الأعمال الدرامية، بمشاركة مجموعة من نجوم الساحة الفنية المغربية.

ويعد شهر رمضان فرصة مناسبة لإعادة عرض بعض الأفلام التلفزية الناجحة، التي من المقرر بثها كل يوم جمعة على الساعة 10 و 22 دقيقة، نذكر منها فيلم “لي تشهاه خاطري”، لمخرجه ادريس صواب، تم تصويره سنة 2021 في مدينة الدار البيضاء، من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بطولة الفنانة سكينة درابيل، فضيلة بنموسى، أحلام الزعيمي، ربيع القاطي وفاطمة الناجي.

فيلم كوميدي رومانسي، يتناول قصة شابة تدعى رقية في أواسط العشرينيات، شجاعة، مستقلة، وطموحة، تعمل جاهدة لتحقيق أهدافها، لكنها تعاني من مشكل الوزن الزائد، غير أنها متصالحة مع ذاتها ولا تعتبره مشكلا قد يؤثر على حياتها، عكس محيطها، خاصة والدتها، التي لا تكف عن التعليق على مظهرها وتطالبها بتحسينه، للتمكن من الزواج.

والدة رقية تقنعها بالعروض المرتبة من أجل الزواج، لتتوالى الأحداث وتتعرف هذه الأخيرة على طارق، الذي يقرر خوض هذه التجربة لإرضاء والدته هو الآخر. في البداية تفكر رقية في رفض طارق فقط لتستمتع بفكرة الرفض، وتجعله يعيش الإحساس الذي دائما ما كانت تشعر به، إلى أن يأتي اليوم الذي سيقرر فيه طارق زف خبر هام ومفاجئ لرقية، وسيكتشف الجمهور خلال الأحداث طبيعة الخبر، وهل هو سار أم لا؟.

ويحمل العمل في طياته مختلف الرسائل، كما يسلط الضوء على مختلف القضايا الاجتماعية التي نعيشها اليوم، كالضغط المجتمعي، التصالح مع الذات، تأثير مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، التي حاول المخرج ادريس صواب تقديمها في قالب اجتماعي كوميدي سلس.

يذكر أن فيلم “اللي تشهاه خاطري”، ثاني تجربة تجمع المخرج إدريس صواب بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بعد فيلمه التلفزيوني “عام في الغربة” الذي عرض سنة 2019، وهو عمل ينضاف إلى رصيده الفني الذي أخرج فيه فيلم “ثلاثة د الفرحات” الذي عرضته قناة “دوزيم” خلال الموسم الرمضاني الماضي.

بلادنا24 سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *