لوحة للخطابي في تكريم ربيع القاطي بالمهرجان الدولي للتراث الإفريقي

حظي الفنان ربيع القاطي بتكريم خلال فعاليات المهرجان الدولي للتراث الإفريقي، يوم أمس السبت بمدينة سطات، تزامنا مع بداية السنة الجديدة.

وتلقى ربيع القاطي هدية مميزة عبارة عن لوحة مرسومة لشخصية محمد بن عبد الكريم الخطابي، التي جسدها في الفيلم المغربي التاريخي “أنوال”، والذي يسلط الضوء على معركة أنوال الشهيرة.

وتقاسم القاطي سعادته بالجائزة مع جمهوره عبر صفحته الرسمية بمنصة “إنستغرام”، معلقا: “مساء المحبة والوفاء أحبتي، مع نهاية سنة 2022 وبداية سنة جديدة، أتلقى هدية جميلة جدا ولها وقع في وجداني، في إطار تكريمي هذه الليلة في المهرجان الدولي للتراث الإفريقي، يتم تكريمي وإهدائي جائزة من نوع خاص، تحياتي لكم وكل سنة وأنتم طيبين وكل سنة وأنتم بألف خير”.

جدير بالذكر أن سنة 2022، كانت حافلة بالعطاء بالنسبة للفنان ربيع القاطي، حيث شارك في مسلسل تاريخي عربي جديد، بعنوان “السرايا”، من إخراج المخرج الليبي أسامة رزق، وسيناريو وحوار سراج الهويتي، وهو العمل الذي يتناول حقبة تاريخية مهمة في تاريخ تأسيس الدولة الليبية.

كما انضم القاطي إلى الجزء الثاني من مسلسل المكتوب، مجسدا دور “ميلود”، إلى جانب الممثلة هند السعديدي، إضافة للفنانين الذين شاركوا في الموسم الأول، كدنيا بوطازولت، هند بنجبارة، مريم الزعيمي، سلوى زهران وغيرهم، علما أنه سيتم عرض الموسم الجديد خلال شهر رمضان لسنة 2023.

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *