أسماء المنور تعلق على الجدل الذي رافق “خيط الروح”

في ظل الحملة الشرسة التي تعرض لها فيديو كليب أغنية “سيد الغرام”، للفنانتين أصالة وأسماء المنور، من طرف الجمهور الجزائري، حول أصل المجوهرات والأزياء التي ارتداها الثنائي خاصة ما يسمى “خيط الروح”، علقت أسماء بطريقة غير مباشرة على هذه الضجة بنشرها صورة لها من الكليب.

وأرفقت أسماء المنور صورتها بتدوينة، تتحدث من خلالها عن إطلالتها، حيث أفادت: “تفاصيل تصميم أزياء المشهد الثاني من كليب “سيد الغرام” من توقيع المصمم المغربي أنس ياسين، هو مشهد بخلفية غجرية وبأزياء مستوحاة من تراث المملكة المغربية الضاربة في جذور التاريخ ومتعددة الروافد الثقافية، البداية بالإطلالة النيو أمازيغية، إطلالتي تجمع تفاصيل فسيفساء جمال حضارتنا المغربية، الفستان من تصميم غيثة الحرايشي”.

مضيفة: “قلادة تيفليت نلوبان المعروفة عند أمازيغ المغرب، اللوبان هو حجر من فصيلة خرز الكهرمان، والفضة أي النقرة المغربية من “كوليكشن” المبدعة مونية دار بنجلون، وفيما يخص الحذاء فهو مصنوع خصيصا للفيديو كليب، استعمل المصمم أنس ياسين قماش “الخريب” وهو ثوب فاسي قديم ينسج من خيوط الحرير والذهب ويرجع اسمه من الخراب، أي ضياع المال، لكونه باهض الثمن ويعرف باسم آخر بفاس وهو ثوب بن الشريف، نسبة لعائلة بنشريف المتخصصة الوحيدة في صناعته مما يدل على تكريم الصانع المغربي العبقري”.

واسترسلت الفنانة المغربية قائلة: “نفس الأمر ينطبق على حذاء أصالة في هذا المشهد، وأخيرا البنية الأمازيغية أيضا بألوانها الزاهية، والوشام الأمازيغي على الدقن واليدين، كلها رسومات متعارف عليها عند الأمازيغ من أنامل رشا ميكب”.

واختتمت حديثها: “سأعود بتفاصيل إطلالة صولا بنفس المشهد لاحقا”.

ويشار أن مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الجزائر أطلقت وسم “خيط الروح الجزائري”، الذي يعد نوعا من أنواع حلي الجبين المغاربية، والذي تتعدد وتتنوع أشكاله حسب المنطقة، وأضافت هاشتاغ “لا لسرقة تراث الجزائر”، فيما شارك البعض صورة وثيقة تؤكد أن “خيط الروح” المصنوع من الذهب أو الفضة جزائري خالص.

يذكر أن أغنية “سيد الغرام” للفنانتين أسماء المنور وأصالة نصري تصدرت “الطوندونس” في الوطن العربي، بكل من منصتي “يوتيوب” و”تويتر”، بعد مرور يومين فقط على إصدارها، وبلغت أكثر من مليون مشاهدة، كما صنفت ضمن الأغاني الأكثر رواجا في العالم.

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *