ربيع القاطي يكشف لـ”بلادنا24″ تفاصيل مشاركته في مسلسل عربي جديد

تجاوزت موهبة الفنان المغربي، ربيع القاطي، حدود الوطن، وتألق في الساحة الفنية العربية بأدوار مختلفة، خاصة التاريخية، والتي يتقمصها ببراعة تامة وتسكن كيانه، كما يتميز بحضور قوي وفصاحة لغته العربية التي يعتز بها في مختلف المناسبات والمحافل.

وكشف خريج المعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي، خلال أيام، عن مشاركته في مسلسل تاريخي عربي جديد، بعنوان “السرايا”، من إخراج المخرج الليبي أسامة رزق، وسيناريو وحوار سراج الهويتي، إذ يجسد حقبة تاريخية مهمة في تاريخ تأسيس الدولة الليبية، ما بين عامي 1783 و1795، وفاز موسمه الأول بجائزة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في مجال المسلسلات التاريخية لهذه السنة.

وفي تصريح لـبلادنا24“، تحدث لنا ربيع عن تفاصيل أكثر بخصوص المسلسل، قائلا: “بالنسبة لمسلسل السرايا في موسمه الثاني يعد رابع تعامل بيني وبين المخرج أسامة رزق، الذي سبق واشتغلت معه في عدة أعمال، أبرزها  مسلسل غسق، حيث قمت بتجسيد شخصية أبو عامر الجزراوي”.

مسترسلا: “هذا الجزء من مسلسل السرايا سيتضمن عدة أشياء ومفاجآت، وسيكون ضمن الأعمال الدرامية في موسم رمضان2023، يجمع نخبة من ألمع النجوم العرب، على سبيل المثال، الممثل اللبناني بيير داغر، والممثل السوري معتضم النهار، إلى جانب العديد من النجوم اللليبيين والتونسيين”، مشيرا: “أجسد خلال المسلسل شخصية “جيمس كاتكارت” قنصل الولايات المتحدة الأمريكية في إيالة طرابلس”.

وتابع ربيع القاطي قائلا: “تم تصويره في تونس، وهو لا زال في قيد التصوير، أنهيت فقط مشاهدي الخاصة، لأنني كنت ملزما على العودة إلى أرض الوطن لأباشر تصوير الجزء الثاني من المسلسل المغربي المكتوب”.

وبخصوص مشاركته في الموسم الثاني لمسلسل “المكتوب”، قال ربيع: “مفاجأة مسلسل المكتوب هو ربيع القاطي، إلى جانب الممثلة هند السعديدي، ودوري في المسلسل هو دور “ميلود”، وهو شخصية مركبة لها أبعاد سيكولوجية، متميزة وفاعلة في الأحداث، أفضل أن يكتشفها الجمهور لاحقا”.

وشوق الفنان جمهوره معبرا: “أكيد هذا الجزء الثاني غادي يلقا وقع كبير، إن شاء الله ياربي”.

وخلال حديثه عن الموسم الجديد، أشاد الممثل المغربي بمخرج العمل، علاء أكعبون، مضيفا: “من بين الأسباب التي جعلتني أشارك في الموسم الثاني هي، المخرج، الذي أعرفه جيدا وتجمعنا علاقة وطيدة، فهو صديق وأنا أثق في اختياراته الفنية، خاصة النجاح الكبير الذي حققه في الجزء الأول، وسبق واشغلت معه في الجزء الثاني من مسلسل ولاد العم، الذي انتهينا من تصويره، وأظن أنه سيبث خلال شهر رمضان”، مسترسلا: “تفاهمنا بزاف في طريقة العمل وارتاحيت ليه بزاف كمخرج والعكس صحيح”.

ومن جهة أخرى، عبر الفنان ربيع القاطي لـبلادنا24“، عن فخره واعتزازه بكل ما حققه المنتخب الوطني المغربي من إنجازات في بطولة كأس العالم قطر 2022، معربا: “المنتخب المغربي حقق إنجازا غير مسبوق عربيا وإفريقيا، فهو دخل إلى التاريخ من أبوابه الواسعة، ونحن نفتخر به كمغاربة الداخل أو الخارج، ونشجع هذا الفريق الشاب الطموح بقيادة وليد الركراكي البطل المغربي، ومن بين الدروس المستخلصة من هذا الحدث هي الإيمان بالذات، الثقة في النفس والإيمان بأن المستحيل ليس مغربيا”.

 

بلادنا24 سلمى جدود 

 

 

 

 

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *