لهيب الأسعار يدمر المغاربة ويشعل فتيل الاحتجاج 

سجلت بالمغرب مؤخرا، زيادات جديدة في أسعار عدد من المواد الغذائية، بما فيها اللحوم بنوعيها والحليب ومشتقاته والقطاني، إلى جانب ارتفاع صاروخي في أسعار الخضر والفواكه، مما خلف غضبا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

و تصدر هاشتاغ “لا لغلاء الأسعار بالمغرب”، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر عدد من رواده عن استيائهم من استمرار ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية وغلاء المعيشة، مطالبين بالخروج إلى الشارع والاحتجاج، على صمت الحكومة وغياب تواصلها مع المواطنين لحماية القدرة الشرائية.

وعبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم الشديد، بسب ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، إذ قال أحدهم في تدوينته، “قيمتنا كشعب لديهم = 0 و الله مافقنا حتى نبقاو خدامين على اللوبيات لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”. فيما أكد آخرون في العديد من الصفحات أن الوضعية في المغرب “دخل المغرب وأسعار أوروبا تعني العجز الشرائي”.

بينما دعا آخرون “إلى إضراب عام، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الغذائية في المغرب يوم الأحد 5 فبراير 2023”.

وتفاعلا مع هشتاغات، “لا للغلاء الأسعار” و”كلنا مقاطعون” قال أحدهم: “كلنا مقاطعون هاد لحم حتى يرجع لثمنو.. إلا مفكرتيش فراسك فكر فداك الدرويش لي معندو مياكل ولا طلبة مساكن لي ساكنين بعيد على دارهم”.

وتجدر الإشارة، إلى أن لهيب الأسعار متواصل منذ العام الماضي، مما أدى إلى احتجاج مئات المواطنين في عدة مدن مغربية، رفضا لارتفاع الأسعار وموجة الغلاء التي تجاوزت القدرة المعيشة عند المغاربة.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *