لقجع: تنظيم المغرب لـ”كان 2025″ تجسيد للرؤية الملكية الحكيمة

أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن استضافة المغرب لنهائيات كأس إفريقيا عام 2025، وهو بمثابة تجسيد للرؤية الحكيمة للملك محمد السادس، مشيرا في نفس الوقت، أن الهدف القادم هو تنظيم المغرب لنهائيات كأس العالم 2030، رفقة البرتغال وإسبانيا.

وذكر لقجع في تصريحات إعلامية لقناة “الرياضية”، عقب اختيار المغرب لتنظيم المحفل القاري الأول، “أعتقد أنه إجماع القارة الإفريقية بمكتبها التنفيذي على تشريف المغرب بتنظيم نهائيات كأس أفريقيا سنة 2025، هو تجسيد للمسيرة التنموية التي يقودها جلالة الملك”.

وتابع حديثه: “اليوم المغرب ينال هذا الشرف بإجماع، أعتقد أنه هذا تتويج لعمل جبار يقوده ملك عظيم، وهو جزاء حقيقي لشعب يحب كرة القدم، وأبهر العالم بمتابعته لهذه اللعبة، الكل يؤمن أن تنظيم الكان 2025 ما هي إلا محطة أولى”.

وأردف رئيس جامعة الكرة، قائلا: “موعدنا بعد أقل من سنة في المحطة التالية، لكي يقوم المغرب بتشريف إفريقيا ككل، والهدف هو تنظيم كأس العالم إلى جوار إسبانيا والبرتغال”.

وواصل حديثه: “الإعلان عن هذا الترشيح المشترك الذي أعلنه جلالة الملك في كيغالي كان واضحا، حيث أن تقديم ملف إفريقي محظ يمثل شباب إفريقي، و54 دولة إفريقية”.

وختم لقجع تصريحه، معلقا: “سنجعل من هذا الحدث إحياء لحضارة متوسطية بين الشمال وجنوب الضفة المتوسطية، أعتقد بأن القارة الإفريقية ستتجند كما تجندت دائما، لأن الملف هو ملفها، والترشيح هو ترشيحها”.

جدير بالذكر، أن المغرب حسم مسألة تنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية لسنة 2025، وذلك للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى التي كانت سنة 1988.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *