لافروف يلتقي لعمامرة.. والصحراء على جدول أعمال الزيارة

استقبل وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، نظيره الروسي، سيرغي لافروف، الذي وصل الجزائر مساء الاثنين، في إطار زيارة رسمية تقوده للقاء الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وأجرى رمطان لعمامرة وسيرغي لافروف، محادثات ثنائية موسعة، شملت بحث العلاقات الثنائية الجزائرية الروسية وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الحرب الاوكرانية والوضع في ليبيا ونزاع الصحراء ومسائل تخص السلم والأمن بالقارة الأفريقية.

وأعرب وزير الخارجية الروسي، خلال افتتاح لقائه بنظيره الجزائري، عن سعادته بزيارة الجزائر، مشيرا أن الاجتماع بوزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، يؤكد “مواصلة موسكو والجزائر للإتصالات الوثيقة بينهما بشأن القضايا الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال الثنائي والحوار الإقليمي الدولي”.

وتابع سيرغي لافروف، وفقا لما نقلته وزارة الخارجية الروسي، أن “هذا العام مليء بالذكريات السنوية، إنها الذكرى الستون لاستقلال الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا”.

وأضاف، “طوال هذه السنوات، عملنا بنشاط على تطوير الحوار السياسي، وتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي والعسكري والتقني، والعلاقات الإنسانية والثقافية التعليمية، بما يتفق تمامًا مع المبادئ المنصوص عليها في عام 2001 في الإعلان الثنائي حول الشراكة الاستراتيجية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *