لافروف في انواكشوط.. ونزاع الصحراء على رأس جدول أعمال لقاءاته بالمسؤولين الموريتانيين

يحل وزير الشؤون الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، يوم الخميس المقبل، بموريتانيا، في سياق جولة أفريقية تقوده بدءا من اليوم الثلاثاء، إلى كل من مالي وموريتانيا والسودان.

ومن المنتظر أن يعقد سيرغي لافروف، محادثات بمعية كل من الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، وكذا وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوگ، حيث سيتحدث الجانبان حول العلاقات الثنائية الروسية الموريتانية والسبل الكفيلة بتعزيزها.

ويخصص الجانبان الروسي والموريتاني، جزءا من مباحثاتهما لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة قضايا الساحل والصحراء، كما يضم جدول أعمال اجتماعاتهما مسألة الصحراء التي تستأثر باهتمام كبير من طرفهما، لاسيما مستجداتها والجهود الأممية المبذولة.

ومن المرتقب أن يعيد البلدان تأكيد موقفهما من النزاع، إذ يشدد الجانب الروسي على ضرورة دعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، في سبيل حلحلة الملف وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، مع تشجيع بعثة الأمم المتحدة “مينورسو”، ودورها في حفظ أمن واستقرار المنطقة، فيما يؤكد الجانب الموريتاني أيضا على دعم المساعي الأممية لحلحة النزاع، وجهود دي ميستورا، وكذا إشادته بعمل “مينورسو”، ودورها في حفظ الاستقرار في شمال أفريقيا.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *