لأول مرة.. تنظيم إقامة فنية بتداعيات إبداعية في جهة الشرق

تنظم جمعية “ركن الفن للتنمية” بدعم من وزارة الشباب والثقافة والاتصال، ما بين 17 و 21 نونبر الجاري، إقامة فنية موسومة ب”تداعيات إبداعية ” في فيلا الفنون بمدينة وجدة.

وأعلنت الجهة المنظمة، أن هذه التظاهرة الفنية التي تعد سابقة من نوعها بجهة الشرق، تروم استقطاب فنانين وأدباء وشعراء من ربوع المملكة المغربية، باعتبار الريشة والألوان والكلمة، نيازك تضيء سماوات الإبداع والإبتكار، وتجس نبض الإلهام في فلسفة إنسانية كونية، تلتئم أطيافها بتجارب فنية ثرية.

وقالت في بلاغ لها تتوفر “بلادنا24” على نسخة، إنه “إيمانا من الجهة المنظمة بتأثير الصناعات الثقافية والإبداعية، في استدامة المجتمع والعالم برمته، ومساهمتها في الاقتصاد  المعرفي ، ارتأت نسج توليفة فنية، جمعت أربعة فنانين متفردين رؤى ونتاجا”.

وأوضحت، وذلك بمشاركة الفنانة التشكيلية “سعاد بياض” الحاصلة على جائزة بورجي 2017، والفنان التشكيلي “عبد العزيز عبدوس” مؤسس ورئيس جمعية الفن للجميع وماريا قرمادي  مفتشة معرض الفنون المغرب باريس، والفنان التشكيلي “مكاوي البكاي” المدير التنفيذي لفيلا الفنون بوجدة، ارتقاء بالصناعة الإبداعية نحو مدارج الإستثمار والتغيير.

ويتنوع برنامج الإقامة الفنية بين خرجات ميدانية بالمدينة العتيقة، وورشات تكوينية ومعارض لفائدة أطفال فيلا الفنون وذووي الهمم الخاصة، وندوات من تأطير الناقد الفني أحمد الفاسي  موسومة بـ”الحتمية الطلائعية في زمن الشتات الإبداعي” وسمر موسيقي وقراءات شعرية لجهابذة جهة الشرق .

وتعد الإقامة الفنية التي بزغت شمسها بعاصمة الثقافة العربية مدينة وجدة، حدثا فريدا ومنصة عتيدة لأفكار ملهمة، تروي ظمأ الفنان والولهان.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *