كوثر براني تعبر عن استيائها من ظاهرة “إنجاب الأطفال” في ظروف صعبة

باتت الفنانة كوثر براني، تتفاعل بشكل كبير مع مختلف المواضيع الاجتماعية، أو السلوكات “الفوضوية”، و”غير اللائقة”، المتفشية في المجتمع المغربي، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”.

وفي هذا الصدد، تقاسمت براني أحد الفيديوهات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، يوثق الحالة المزرية لإحدى الأسر، المكونة من أب وأم وعشرة أطفال، يعانون من الفقر، ولا يتوفرون على أبسط حقوق العيش، ليتفاعل معه النشطاء بشكل واسع، مستنكرين تفكير هذا النوع من الآباء، الذين ينجبون عددا كبيرا من الأبناء في ظل هذه الظروف الصعبة.

لتضم الفنانة صوتها لهذه الفئة، حيث عبرت عن استغرابها عبر تدوينة، مفادها: “اه الغالب الله والله يحسن العوان، لكن لاش 10 أطفال واش ماشي حرام تخليوهم يعيشو في ظروف جد مزرية، ماشي حرام يشوفوكم كتمارسو الحب، ماشي حرام ياكلوا في نفس البلاصة لي كيديرو فيها من بعد حاجتهم البيولوجية، ماشي حرام ينعس شي فوق شي”.

وأضافت براني بحرقة: “واعيباد الله راه موانع الحمل كتعطى فابور في سبيطار الحومة، ماتعداوش على راسكم وتكرفصو على ولادكم، المدخول مكينش والحالة ضعيفة جمعو راسكم”.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تحاول فيها الفنانة كوثر براني، تسليط الضوء على بعض المواضيع المهمة، أو بعض المشاكل التي تتطلب حلولا جذرية، إذ أبدت رأيها مؤخرا حول ظاهرة تسول الأطفال التي باتت متفشية في الآونة الأخيرة، معبرة عن استيائها من الحالات المؤثرة التي تتصادف معها كل يوم.

كما استنكرت تصرفات بعض الأمهات اللواتي ترسلن أطفالهن للمحلات التجارية من أجل التسول، موجهة نداءها إلى السلطات المعنية، مطالبة بإقرار قانون يجرم مثل هذه السلوكات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *