ابتسام باطمة تدخل على الخط وتوضح سبب حذف أغنية “خربوشة” من “يوتيوب”

في ظل الجدل القائم حول أغنية “خربوشة” للفنانة دنيا باطمة، حيث تم تسريبها سابقا من طرف طليقها محمد الترك، ليتم حذفها بعد ذلك من طرف منصة “يوتيوب”، اكتفت هذه الأخيرة بالصمت ولم تتفاعل مع الواقعة عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”.

ليتبين أن السبب هو  أن فئة من الجمهور الجزائري بلغت عن الأغنية، بسبب توظيف صورة للسياسي والقائد التاريخي الجزائري، الأمير عبد القادر، في الفيديو الخاص بها، بدل القائد المغربي عيسى بن عمر العبدي، الشخصية التاريخية المذكورة في العمل الأصلي، والتي غنت ضده المغنية الأصلية “خربوشة”.

وفي خضم هذه الأحداث، خرج طليقها محمد الترك، أول أمس الاثنين، بتصريحات مفاجئة، مؤكدا أن الأغنية سيتم حذفها من “يوتيوب”، وموضحا أن له الحق في تسريبها لأنه يملك حقوق نشرها، كما هددها بتسريب أغنية أخرى.

وفي هذا الصدد، دخلت شقيقة الفنانة دنيا باطمة، ابتسام باطمة على الخط، وحرصت على توضيح سبب حذف الأغنية، نيابة عنها، عبر حسابها الشخصي بـ”انستغرام”، للحد من القيل والقال، معربة: “واحد التوضيح فقط، بالنسبة لأغنية خربوشة الفيديو اللي تحط السيد لي صايبو ما كيعرف لا عويسة فوجهو لا الأمير الجزائري عبد القادر، السيد لقا مقال فيه الصورة هز الصورة وحطها مادارهاش بلعاني”.

مسترسلة: “الغلط كيوقع دابا الطامة الكبرى شي واحدين اللي حشى واش يكونو مغاربة مشاو كيحرشو الجزائريين فكروبات غير ضد في دنيا ما همهم لا صورة لا غيرو”.

لتختتم حديثها: “خربوشة تراث مغربي والفن رسالة جميلة لاداعي للفتنة وكثرة التخربيق، أنا كتبت هادشي للتوضيح حيث شي كيشرق وشي كيغرب، وشي يطاكيني من هنا وشي من هنا”.

كما أرفقت ابتسام تدوينتها بالمقال الذي أخذت منه الصورة المستعملة في الفيديو، مضيفة: “هالمقال لي تخادت منو الصورة نتمنى تكونو فهمتو”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *