كبير مستشاري جو بايدن. أمريكا تعين سفيرا جديدا لها بالمغرب بتجربة طويلة في قضايا الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن تعيين  Puneet Talwar كسفير للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وفق لما أعلنت عنه الوزارة في موقعها الإلكتروني و على صفحتها على موقع ”تويتر”.

حيث قالت الوزارة على” تويتر”  أنه تم تأكيد تعيين Puneet Talwar بالمغرب، أن العلاقة مع المغرب ضرورية لأجل السلام و الأمن و الازدهار بالمنطقة.

يقدم موقع الحكومة الأمريكية  Puneet Talwar ،بأنه أشرف بداية من العام 2014 على منصب السكرتير المساعد لمكتب الشؤون العسكرية و السياسية، حيث قام بالعديد من المهام الخاصة بالسياسة الخارجية للولايات المتحدة، كما كان المسؤول عن العلاقات بين وزارة الدفاع و وزارة الخارجية، ويضيف موقع الحكومة الأمريكية أن  اشتغل مابين سنة 2009 و 2014 كمستشار و ”مدير سامي” لرئيس الأمريكي باراك أوباما، في الشؤون الخاصة بالعراق و إيران ودول الخليج، كما اشتغل السفير الجديد بالمغرب إلى جانب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عندما كان نائب للرئيس كمستشار في شؤون الشرق الأوسط.

وقدم موقع موقع وزارة الخارجية Puneet Talwar  إبان إعلان ترشيحيه لمنصب سفير بالمغرب في أبريل الماضي،بأنه مجرب و مختص في الشؤون الخارجية حيث تولى مهام تخص الأمن القومي الأمريكي و الشؤون الخارجية.

بلادنا24ياسر مكوار

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *