“كاينة ظروف”.. مسلسل رمضاني على “الأولى” يبسط اندماج النساء السجينات

يعتبر مسلسل “كاينة ظروف”، من الإنتاجات الفنية الأولى التي عمد أبطالها على مشاركة تفاصيل تصويرها وشخصياتها، مع متابعيهم، على حساباتهم بمنصات التواصل الاجتماعي.

وأقدمت قناة “الأولى”، قبل أيام، على عرض الفيديو الترويجي للمسلسل، الذي ضمن مكانه ضمن باقة الانتاجات الدرامية خلال أيام شهر رمضان، بحلقات ستبث كل يوم على الساعة الثامنة مساء.

وفي تفاصيل مسلسل “كاينة ظروف”، الذي أخرجه الفنان إدريس الروخ، وجسدت أدوار قصته عدد من الفنانات والفنانين، من بينهم الممثلة القديرة حسناء طمطاوي، وابتسام العروسي، وسامية أقريو، إضافة إلى عبد النبي البنيوي، وهاجر المصدوقي، ورفيق بوبكر.

وفي مجمل أحداث قصة هذا المسلسل، فتدور حلقاته حول قصة ثلاث نساء من طبقات اجتماعية مختلفة، تجمعهن ببعض روابط قوية خلف قضبان السجن، لكل واحدة منهن قصة وألم ومسار أتى بها لنفس الزنزانة، لتبدأ مع خروجهن من حصار أسوار السجن، فصول معاناة أخرى.

ويطرح “كاينة ظروف”، الواقع المر والصعب الذي تعيشه بعض النساء بعد خروجهن من السجن، ومحاولة العودة للحياة الطبيعية، والاندماج من جديد في المجتمع.

ويجمع المسلسل في حلقاته، قصة “فوزية العلام”، التي سجنت لحوالي 18 سنة، بسبب جريمة ارتكبها بدافع العاطفة، و”نادية” التي حكم عليها بعشر سنوات، بسبب قضية اختلاس من الشركة التي كانت تعمل بها، إلى جانب “حنان”، المرأة التي بدأت معاناتها منذ الصغر، حيث عاشت طفولة صعبة، دفعت بها لدخول عالم تجارة المخدرات.

بلادنا24 مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *