في اجتماع ترأسه بركة.. قيادة الاستقلال تتشبث بمضيان وتترقب عودته لترؤس الفريق النيابي

بلادنا24 |

ترأس نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، اليوم الاثنين، بمقر الحزب بالرباط، اجتماع الفريق الاستقلالي للوحدة  والتعادلية بمجلس النواب، بحضور وزراء الحزب.

وخُصص الاجتماع للتداول في إلغاء نتائج الانتخابات بدائرة الحسيمة، وانعكاساته على اشتغال الفريق النيابي للحزب بعد تجريد رئيس الفريق، نور الدين مضيان من العضوية بمجلس النواب.

وخلص الاجتماع إلى تضامن القيادة والفريق مع نور الدين مضيان، والتشبث به ودعمه في خوض”النزال” الانتخابي مجددا بدائرة الحسيمة. وأكد المشاركون في الاجتماع، بحسب مصدر حضر الاجتماع، ثقتهم في عودة مضيان بعد تأكيد فوزه في الانتخابات التي ستعاد قريبا.

ولم تحدد وزارة الداخلية أي تاريخ جديد لإعادة الانتخابات بالحسيمة، وبحسب القوانين الجارية، فإن هذا التاريخ يجب أن يحدد في غضون تسعين يوما.

في غضون ذلك، سيواصل الفريق الاستقلالي أداء مهامه داخل المؤسسة التشريعية بدون مضيان، الذي سيضطر إلى مغادرة القبة إلى حين إجراء الانتخابات الجزئية وظهور النتائج. وسيتولى أحد نوابه تدبير شؤوت الفريق بصفة مؤقتة.

وكانت المحكمة الدستورية ألغت نتائج الانتخابات بدائرة الحسيمة، التي فاز فيها أربعة نواب برلمانيين، بسبب عدم احترام حالة الطوارئ الصحية خلال التجمعات الانتخابية واعتماد صور منفردة في الملصقات.

ويتعين على هؤلاء النواب، وهم نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، ومحمد الأعرج، رئيس لجنة العدل والتشريع بالمجلس ذاته، ومحمد حموتي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، وبوطاهر البوطاهري، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أن يخوضوا مجددا غمار الانتخابات بالحسيمة في وقت لاحق.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *