في انتظار بيعها بالأسواق الموريتانية والافريقية.. جنوب أفريقيا تسلم البوليساريو شحنة مساعدات

بلادنا24 – زاز الوالي |

باشرت سفارة جنوب أفريقيا بالجزائر، اليوم الإثنين، تسليم جبهة البوليساريو شحنة مساعدات إنسانية موجهة لمخيمات تندوف، في إطار الدعم الذي تقدمه لها.

ويعود أصل المساعدات المسلمة من السفارة الجنوب أفريقية إلى هبات قدمتها دول على غرار ناميبيا وفييتنام وكينيا وتنزانيا وزيمبابوي، بالإضافة للجزائر وجنوب أفريقيا المسؤولة عن حملة أفريقية قصد توفير شحنة المساعدات تلك.

وقال القائم بالأعمال بسفارة جنوب افريقيا في الجزائر، سيلو باتريك رانكوميز، أن شحنة المساعدات عبارة عن لوازم مدرسية موجهة لتلاميذ بمخيمات تندوف على ضوء النقص الحاصل فيها بالمخيمات، إذ سيتم تسليمها للمستفيدين في غضون الأسبوع المقبل.

وسبق لمنظمات حقوقية أوروبية خاصة، أن أماطت اللثام عن جملة من التجاوزات التي تقوم بها جبهة البوليساريو في مخيمات تندوف أبرزها إختلاس المساعدات والهبات الإنسانية وتوجيهها للبيع بالأسواق الموريتانية والافريقية دون حسيب أو رقيب، وآخر تمظهرات ذلك الفعل ضبط آلالاف لترات الزيوت المهربة الأسبوع الماضي بالزويرات الموريتانية بعد حادثة سير للشاحنة التي تحملها.

ويشار إلى  أن جل الدول المانحة تعمل على توجيه المساعدات لمخيمات تندوف في إطار التخفيف من معاناة ساكنتها عبر أجهزة الأمم المتحدة حصرا على غرار برنامج الغذاء العالمي تفاديا لإختلاسها من طرف البوليساريو.

ويذكر أن الأمم المتحدة قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستُقلص مساعداتها الإنسانية بمنطقة الساحل والصحراء بمافي ذلك الموجهة لمخيمات تندوف بنسبة خمسين في المائة، وذلك على ضوء إرتفاع أسعار الحبوب ورسوم شحنها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *