فنانون يتفاعلون مع حادث إضرام الفنان أحمد جواد النار في جسده

عبر مجموعة من الفنانين عن تأثرهم عقب الحادث المأساوي المتعلق بإضرام الفنان والمسرحي أحمد جواد، النار في نفسه، أمام مقر وزارة الثقافة بالرباط، يوم أمس الاثنين، تزامنا مع اليوم العالمي للمسرح، الذي يصادف 27 مارس من كل عام.

وحرص الفنان ياسين أحجام، على نشر تدوينة حول الموضوع، عبر صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، قائلا: “أعلن عن حزني العميق بسبب الحادث المأساوي الذي تأذى على إثره الأخ أحمد جواد، خاصة أنه ما أقدم عليه يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح، شافاه الله وعافاه”.

وتفاعل العديد من أصدقائه وزملائه في الميدان الفني مع التدوينة، معبرين عن حزنهم الشديد ومتمنين للفنان جواد الشفاء العاجل، إذ تحدث الممثل الشاب، زهير أيت بنجدي، حول الواقع الذي يعيشه بعض الفنانين، قائلا: “كل نهار كنحرق راسي رمزيا وكيحرقني الواقع بهاد اللاعدالة لي عندنا في الحرفة، أنا بعدا عييت بهادشي نفسيا، وجسديا، وماغاديش نتسرط ليهم، غادي نحرقهم بموهبتي وتكويني، كثرو علينا بزاف لا تلفزة لا سينما لا مسرح لا وظيفة، ايوا شنو زعما ولادي غادي يقراو ويلبسوا وياكلو بعرض في العام، كل الحزن والأسى في هاد النهار”.

بدوره، علق المخرج ادريس الروخ، بقوله “الله يشافيه”. إلى جانب الفنانة سعاد خيي، التي عبرت عن استيائها، قائلة: “لا حول ولا قوة إلا بالله”.

الفنان المعتزل والمثير للجدل، هاشم البسطاوي، عبر عن تأثره بالحادث، ووجه حديثه إلى الفنان أحمد جواد عبر خاصية “ستوري” على صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”، قائلا: “أحمد جواد الغالي دفعتك أشياء كثيرة لتفعل هذا الله وحده يعلم أسبابك وظروفك، نفسك حارة با جواد كنعرفك مزيان، الحمد لله لا زلت على قيد الحياة، لتستغفر ربك فيغفر لك، إنني كبرت على ملامحك في عيني أنت وعبد الله الريامي وسمحمد خيي، عجز لساني يوما كاملا على الحديث، أسأل الله أن يتوب عليك ويهديك صراطا مستقيما، إني أرى فيك نورا منذ صغري، وأحبك كثيرا وأنت تلاحظ هذا في بؤبؤتي عندما ألتقي بك، إبنك وأخوك هاشم إبن صديقك، ورفيق دربك سمحمد بصطاوي”.

جدير بالذكر، أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عبرت عن أسفها لحادث إضرام الفنان المسرحي، النار في نفسه، صباح أمس الاثنين، أمام مقر الوزارة بالرباط.

وجاء في بلاغ الوزارة، أن “الأمر يتعلق بموظف متعاقد بمسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021، ويتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت، في الفن المسرحي”.

وأشار البلاغ، إلى أنه “تم نقل الشخص نحو المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، بهدف تلقي العلاجات الضرورية”.

كما أشارت الوزارة، إلى أنها “تتابع حالة الشخص المذكور، لحظة بلحظة، حيث تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *