فنانون وإعلاميون يتفاعلون مع تأهل المنتخب النسوي ودخوله التاريخ

“المستحيل ليس مغربيا”، عبارة عادت إلى الواجهة من جديد، عقب الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني النسوي، يومه الخميس، الذي تأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم للسيدات، المقامة بأستراليا ونيوزيلندا، بعد تفوقه على نظيره الكولومبي، بنتيجة هدف لصفر، لأول مرة في تاريخه.

وفي هذا الصدد، عبر مجموعة من الفنانين عن سعادتهم العارمة، وانبهارهم بهذا الفوز، عبر صفحاتهم الرسمية بمنصة “انستغرام”، خاصة أن المنتخب الوطني يخوض أولى تجاربه في بطولة كأس العالم.

وحضرت الفنانة أسماء لمنور، على تهنئة “لبؤات الأطلس”، بعد فوزهن المستحق، عبر تدوينة على حسابها الشخصي بمنصة “انستغرام”، معبرة: “إنجاز جديد ينضاف لخزانة المغرب والمرأة المغربية الرائدة في كل المجالات، فعلا لالاهم لالاهم وفكلشي فايتاهم زين وهمة وعقل صافي ساليتي معاهم”.

وبدوره، تفاعل الفنان الكوميدي أسامة رمزي، مع هذا التأهل “المفاجئ”، الذي حققه المنتخب النسوي، ليكتب بذلك التاريخ، معبرا عن افتخاره واعتزازه الكبير به، معربا: “برافو والله تا برافو سيناريو التأهل من أحسن السيناريوهات لي ممكن تشوف في كورة باش تخسر الماتش الأول ب 6/0 و تتأهل را ماشي طبيعي ولا ساهل، عطيو لهاد البنات حقهم ومانسلبوهومش الانجاز التاريخي لي دارو”.

مسترسلا: “شرفتونا وصدمتونا وفرحتونا، الأحاسيس كلها مخلطة خلقتو المفاجأة وصنعتو تاريخ جديد بيديكم ماشي ساهل، برافو والله حتا برافو سكتو بزاف ديال الهضارة، ديما مغرب”. مشيرا إلى حملات التنمر التي تعرضت لها اللاعبات بعد خسارتهن في أولى مبارياتهن مع المنتخب الألماني بنتيجة كبيرة، حيث تداولت فئة كبيرة من النشطاء، خاصة الذكور منهم، هاشتاغ، من قبيل “كوزينتك” و”فالمحكمة متخسرش”.

ومن جهته، عبر الإعلامي رشبد العلالي، عن فرحته العارمة بفوز “اللبؤات” عن جدارة واستحقاق، قائلا: “ألف مبروك للمنتخب النسوي هذا الإنجاز التاريخي برافو”. إلى جانب الفنان “أمينوكس” الذي كتب: “شرفتم بلدكم، برافو بنات بلادي”.

والفنان مسلم، وجه هو الآخر رسالة شكر إلى اللاعبات على أدائهن وعزيمتهن، حيث نشر صورة لهن، مرفقة بتعليق جاء فيه: “شكرا لسيدات المغرب على هذا الإنجاز التاريخي والحلم الكبير الذي يجسد قوة وعزيمة نساء المغرب، وتوالي الإنجازات الرياضية”.

إلى جانب الفنان هشام الوالي، الذي أفصح عن دعمه ومساندته للمنتخب الوطني في الفوز والخسارة، قائلا: “المستحيل ليس مغربيا، هنيئا لكن أيتها البطلات ومعكن لآخر المشوار، بإذن الله تعالى وديما مغرب”.

وانضم الفنان رشيد الوالي، إلى لائحة المشاهير المهنئين، إذ أشاد بمجهودات المنتخب الوطني الذي أبان عن إصراره على الفوز، معبرا: “ما أروعكن هنيئا لكن وهنيئا لكل المغاربة، هذه الفرحة بالتأهل لثمن النهائي، في كأس العالم النسوية، إنجاز رائع، وانتصار للفتاة المغربية الرياضية، أنحني لكن تقديرا لمجهوداتكن، وهادي من هدايا عيد العرش للملك ولكل المغاربة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *