غضب وسط الجالية على حكومة أخنوش بسبب “عقاب” الجمارك لهم على قدومهم عن طريق مليلية

بلادنا24 – حفصة المقدم |

يعيش أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، المتواجدين عند المعبر الحدودي بمدينة مليلية المحتلة، على وقع السخط والتذمر، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بسبب تأخر السلطات المغربية في عملية دخولهم عبر السيارات إلى الجانب المغربي.

وصرح أحد أفراد الجالية لـ”بلادنا24“، أنهم عاشوا أوقاتا عصيبة منذ وصولهم إلى المعبر الحدودي بين مليلية المحتلة وبني أنصار، بعدما واجهوا صعوبة الولوج، موضحا أن المعاملة التي تعرضوا لها، “تظهر عقاب إدارة الجمارك لأفراد الجالية الذين ولجوا المغرب عبر ميناء مليلية مقابل 400 أورو، في الوقت الذي يستلزم العبور عبر ميناء بني أنصار 800 أورو”.

من جهة أخرى، عبرت مغربية مقيمة بإسبانيا في تصريح لـ”بلادنا24“، عن سخطها من الطريقة التي تعاملت بها السلطات المغربية، موضحة أنه “في ظرف 4 ساعات، تم السماح بدخول عديد قليل من السيارات إلى الجانب المغربي”، مؤكدة أنهم عانوا خلال ساعات الانتظار من ظروف صعبة أبرزها حر الشمس، خصوصا كبار السن والأطفال.

وأشارت المتحدثة، أن السلطات الإسبانية برأت مسؤوليتها من التأخر الحاصل في عملية مرور السيارت، محملة مسؤولية ذلك للسلطات المغربية، في الوقت الذي عبروا فيه عن رفضهم لهذا الوضع، ومطالبتهم بتسريع عملية مرورهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *