علماء يكشفون حقيقة انبعاث المياه في كوكب الأرض

منذ سنوات والجدل يحوم حول حقيقة المياه الموجودة على كوكب الأرض، والتي تشكل 71 في المئة من إجمالي مساحة الأرض، وقد نشرت في هذا السياق معطيات جديدة، يوم أمس الخميس، تفيد أن مجموعة من العلماء، تمكنوا من كشف حقيقة هذا اللغز، مشيرين إلى أن المياه ظهرت في مرحلة متأخرة في تكوين الكوكب.

ووفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد “حقق العلماء في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، قفزة كبيرة على طريق حل هذا اللغز، مؤكدين أن “الأرض تشكلت من كتل جافة وصخرية، بما يشير إلى أن المياه ظهرت في مرحلة متأخرة”.

وأضافت الصحيفة، أن “العلماء ذكروا أن إضافة المواد الرئيسية المتطايرة الضرورية للحياة إلى كوكب الأرض، بما في ذلك المياه، برزت في آخر 15 في المئة من عملية تكوين الأرض”.

وذكرت المصدر ذاته، أن “تاريخ تشكل الأرض يعود إلى 4.5 مليار سنة، إذ طالما حاول العلماء فهم العمليات التي نشأ فيها الكوكب، وفي واحدة من أسهل الطرق لاستكشاف طريقة تشكل الكوكب، تتبع العلماء الصخور المنصهرة التي تتدفق عميقا وعبر السنين، طرح العلماء العديد من الفرضيات التي حاولت إيجاد تفسير لوجود المياه على سطح الأرض”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “كل هذه الفرضيات المطروحة تراوحت بين وصول المياه إلى الأرض عبر الكويكبات التي اصطدمت بها، إلى أن الأرض نفسها هي التي أنتجت الماء من تلقاء نفسها”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *