عرض عسكري لـ”مينورسو” في العيون ترحيبا بقائد قواتها الجديد

أقامت بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”، عرضا عسكريا ترحيبيا بقائد قوات البعثة بالإنابة الجديد، البنغلاديشي شودري أولاه، بمقر البعثة الأممية في مدينة العيون.

وترأس العرض العسكري الترحيبي، رئيسة دعم البعثة، فينيراندا موكاندولي جيفيرسون، بحضور كل المكون العسكري والمدني لـ”المينورسو”، في ظل غياب رئيس البعثة، الروسي، ألكسندر إيفانكو، لإلتزامات مهنية.

ومن جهته، كشفت البعثة الأممية في الصحراء، أن المسؤولة الأممية رحبت باللواء شودري أولاه، معربة “عن سعادة البعثة الأممية بتعيينه بالنظر إلى خبرته الواسعة في مختلف البعثات”.

وأكدت رئيسة دعم البعثة، فينيراندا موكاندولي جيفيرسون، في حديثها، استعداد البعثة لـ”التعاون الكامل قصد التعامل مع التحديات العديدة للبعثة منذ انهيار وقف إطلاق النار في نونبر 2020″، في إحالة على تنصل جبهة البوليساريو منه وإعلانها انسحابها منه من جانب واحد، معربة “عن امتنانها للعميد فوستينا بواكيوا أنوكي من غانا لقيادته للمكون العسكري لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء منذ مارس 2022”.

ويشار أن بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”، تواجه جملة من التحديات، لاسيما على ضوء النقص في الموارد المالية والدعم اللوجيستي، على الرغم من الإجماع الدولي على دورها في حفظ أمن واستقرار المنطقة.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *