طلبة قاعديون يخوضون مسيرة احتجاجية صوب سجن الناظور

بلادنا24 – كمال لمريني |

خاض فصيل الطلبة القاعديين (الكراس)، زوال الاثنين، مسيرة احتجاجية طلابية، انطلقت من الكلية متعددة التخصصات بسلوان، إقليم الناظور، في اتجاه السجن المحلي، حيث يتواجد طالب رهن الاعتقال، والذي تم اعتقاله عقب تعرض طالب آخر ينتمي لفصيل العدل والإحسان للتعنيف.

وقال الطلبة المحتجون في “فيديو لايف”، منشور على صفحة فصيل الطلبة القاعديين بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن هذه المسيرة الاحتجاجية، تأتي في إطار المعركة النضالية التي انخرط فيها القاعديون، إلى جانب الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، وذلك للمطالبة بإطلاق سراح الطالب المعتقل.

ورفع الطلبة المحتجون شعارات تنشد الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، فضلا عن شعارات آخرى تدين جماعة العدل والإحسان، وغيرها من الشعارات المنددة لما وصفوه بـ”المحاكمات الصورية”.

ولم يتم إلى حدود اللحظة، تسجيل أي تدخل من القوات العمومية، أو اعتراض المسيرة الاحتجاجية، ومنعها من الوصول إلى السجن المحلي، القريب من النواة الجامعية بسلوان.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالناظور، قد أمر الخميس الماضي، بمتابعة طالب في حالة سراح، وإيداع آخر السجن المحلي بسلوان، إذ يتابعان من أجل “الاختطاف والاحتجاز، الضرب والجرح، تكوين عصابة إجرامية”، كل وفق المنسوب إليه.

ويشار إلى أن مصالح الدرك الملكي، كانت قد أوقفت المعنيين بالأمر، بناء على شكاية تقدم بها طالب ينتمي إلى فصيل العدل والإحسان، ويتهم من خلالها عدد من الطلبة المحسوبين على فصيل القاعديين (الكراس)، بتعريضهم للتعذيب والاختطاف.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *