طقس الأحد.. ارتفاع درجات الحرارة بمختلف مناطق المملكة

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن طقس يوم غد الأحد، سيكون حارا إلى محليا جد حار، بكل من شمال ووسط المملكة وشرق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

وأضافت المديرية في نشرتها اليومية، أنه من المنتظر تشكل مجموعة من السحب المنخفضة بكثافة على السواحل الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، مع نزول أمطار خفيفة خلال ساعات الصباح.

بالإضافة إلى ظهور بعض الكتل الضبابية التي ستكون كثيفة شيئا ما على السواحل والسهول الشمالية والوسطى، فضلا عن تشكل سحب أخرى غير مستقرة ومرفوقة بقطرات مطرية ورعد محلي فوق مرتفعات الأطلس المتوسط وجنوب المنطقة الشرقية، وستمتد خلال نهاية الظهيرة والمساء، حتى هضاب الفوسفاط و والماس وداخل منطقتي الشاوية والغرب.

هذا، وسيتم تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بكل من المناطق الجنوبية، والجنوب الشرقي، ومنطقة طنجة، ووسط البلاد وجنوب المنطقة الشرقية، إضافة إلى تناثر غبار محلي بالجنوب، والجنوب الشرقي ووسط البلاد.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 24 و30 درجة بداخل منطقة الغرب، والسايس، واللوكوس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 16 و23 درجة في ما تبقى من مناطق. بينما درجات الحرارة العليا، فسوف تشهد ارتفاعا بالسهول الشمالية، ووسط المملكة والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *