طبيبة الداخلة: ما يتم الترويج له بخصوص خطأ طبي ارتكبته كذب

بلادنا24 – زاز الوالي |

مثُلت طبيبة النساء والتوليد بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، نزهة العرش، أمس الخميس، أمام أنظار المجلس التأديبي بالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية الداخلة وادي الذهب.

وأجّل المجلس التأديبي للمديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، البث في ملف الطبيبة إلى موعد لاحق، وسط حضور كبير للمتعاطفين مع الطبيبة وزوجها طبيب جراحة العظام والمفاصل، طارق توا.

وكشفت الطبيبة في تصريحات صحافية لها، أنه لا دراية لها بالتهم الموجهة لها والتي بموجبها تمثل أمام المجلس التأديبي، مفندة إرتكابها لأية أخطاء مهنية خلال آدائها لمهامها بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، نافية ذلك بشكل قطعي، متحدية الجهات المسؤولة عن القطاع جهويا بالإتيان بدليل واحد فقط، مشيرة أنها ملتزمة بعملها والقوانين المنظمة له طيلة 12 سنة من عملها.

وأعربت الطبيبة في تصريحاتها عن ثقتها في وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب والمفتش العام لوزارة الصحة الذي يزور الداخلة للوقوف على الملف، موضحة أن القرارات التي سيتخذونها ستقبلها، متمنية نصرة المظلوم ومعاقبة الظالم، على حد تعبيرها.

ومن جانبه انتقد زوج الطبيبة الموقوف عن العمل، طبيب جراحة العظام والمفاصل، طارق توا، الوضع الصحي بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، مشيرا لإستحالة العمل دون نظافة أو حراسة أمنية داخل المشفى، مضيفا أن المستشفى بات يعرف شططا في استعمال السلطة.

وأورد المتحدث أنهم راسلوا الجهات المختصة لتنبيهها بخصوص ظروف العمل غير الملائمة ما بعد زيارة وزير الصحة والحماية الإجتماعية ، خالد آيت الطالب، في مارس 2021، مضيفا أنهم تعرضوا لـ “بلطجة إدارية”، ما أثر على عمل الاطباء، قبل ان يتم إيقاف أجرته الشهرية رفقة طبيبين آخرين.

وبخصوص تحويل قاعة بالمستشفى لمكتب، قال المتحدث أن الأمر كان ردة فعل، إذ لايمكن محاسبة القائمين على ردة الفعل دون محاسبة المتسببين في الفعل، مضيفا أنه لم يجد مكتبا يعمل إنطلاقا منه، موضحا أنه عمل بملابسه العادية في تدخلاته الجراحية، في ظل عدم تمكينه من زيه الطبي، منتقدا ظروف العمل السيئة بالمشفى.

واسترسل المتحدث أنه في حالة إرتكابه والأطباء لأي خطأ فإنهم مستعدون للعقاب، مطالبا المسؤولين بتحسين ظروف العمل بالقاعة الجراحية، مشيرا أنه كان حاضرا لتسلل حشرة لجسم مريض أثناء خضوعه لعملية جراحية تتعلق بتركيب “الحديد” له، مؤكدا أنه يرفض إجراء أية عملية في هذه الظروف غير الملائمة، على حد قوله.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *