صراع طاحن بين “القواعدية” و”الخوانجية” بكلية الناظور

بلادنا 24

اندلعت مواجهات موصوفة ب”العنيفة”، أمس الثلاثاء، بين أشخاص محسوبين عن جماعة العدل والإحسان وطلاب ينتمون إلى فصيل الطلبة القاعديين “الكراس”، وهو ما تسبب في إصابة طالبين بجروح، تتطلب وضعهما الصحي نقلهما إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج.

وذكرت مصادر طلابية ل”بلادنا 24″، أنه بينما كان طلاب الكلية المتعددة التخصصات بالناظور منشغلين باجتياز امتحانات الدورة العادية للأسدس الثاني، تفاجأت كل مكونات الكلية بهجوم مفرط في العنف شنته أزيد من 10  عناصر محسوبة على جماعة العدل والإحسان أغلبهم منحدرين من مدينة زايو ولا تربطهم صلة بالكلية على طلاب الكلية.

وأضافت، أن هذا الأمر خلف إصابات متفاوتة الخطورة نقل على إثرها طالبين إلى المستشفى الإقليمي بالناظور مما خلق نوعا من الهلع والخوف في صفوف الطلبة والطالبات.

وأشارت إلى أن هذا الهجوم كان أمام مرأى ومسمع الجميع، من طلاب وأساتذة وموظفين وعميد الكلية، مبرزة أن نفس العناصر هي من قامت بتقديم الشكاية الكيدية التي على إثرها اعتقل الطالب حمزة محاسن وهو في يومه 53 خلف القضبان ومتابعات في حق عدة مناضلين آخرين.

وفي الوقت الذي انتشر فيه مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر أعضاء جماعة العدل والإحسان وهم يدخلون في شجار في الطلبة القاعديين، أعلن فصيل طلبة العدل والإحسان في بلاغ له منشور على صفحته ب”فيسبوك”، إدانته لما وصفه ب”ممارسات العصابة”.

وقالت، إن “عصابة القاعديين الجبانة بموقع الناظور”، عادت إلى أسلوبها العدواني، حيث قامت صبيحة يوم 19 يوليوز 2022، بمنع الطالب عصام الحسيني من اجتياز الامتحانات، وذلك على مرأى ومسمع من طلبة الكلية وأساتذتها وإدارتها، حيث تم تطويقه بقرابة 40 فردا عمدوا إلى دفعه وسبه، ورغم أنهم قاموا سابقا باختطافه وتعذيبه، وهم بذلك موضوع متابعة قضائية، إلا أن هذا لم يشفع له لينال مجددا أذى هؤلاء المجرمين وانتقامهم. حسب لغة البلاغ.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى “بلادنا24″، فإن الطلبة المصابين حصلوا على شواهد طبية، وهم بصدد وضع شكاية لدى النيابة العامة المختصة ضد أعضاء جماعة العدل والإحسان.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *