الخارجية الأمريكية تجدد إعترافها بسيادة المغرب على صحرائه

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية تقريرها السنوي حول الإتجار بالبشر على مستوى العالم، والذي تبسط فيه مدى إنتشار الظاهرة على المستوى الدولي، والجهود المبذولة للحد منها ومكافحتها.

وتضمن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية خريطة المملكة المغربية كاملة بشكل يشمل الصحراء، في تجسيد جديد لموقفها الداعم لسيادة المغرب على الصحراء بناء على الإتفاق الثلاثي الموقع بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب وإسرائيل إبان مرحلة الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب بتاريخ 10 دجنبر من سنة 2022.

وعكس إعتماد وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية لخريطة المملكة المغربية كاملة خلال تقرير قضية الإتجار بالبشر إعتماد الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس جو بايدن لموقف داعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية، كما يشكل صدمة جديدة للنظام الجزائري الذي يحاول الترويج لإعادة الإدارة الأمريكية النظر في موقفها من نزاع الصحراء وعدم إعترافها بالإعلان الثلاثي الموقع إبان فترة الرئيس السابق دونالد ترامب.

ويذكر أن وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية تعتمد في مختلف تقاريرها خريطة المغرب كاملة، لاسيما تقريرها السنوي حول حالة حقوق الإنسان في العالم، والذي ضمت فيه منطقة الصحراء للمملكة المغربية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *