صحيفة إسبانية : 11 سنة سجنا لأعضاء منظمة تساعد القاصرين المغاربة على الهجرة سرا إلى إسبانيا

أصدر مكتب المدعي العام بإمارة أستورياس حكما بالسجن 11 سنة ونصف على 8 متهمين بالانتماء إلى شبكة منظمة للهجرة السرية للقصر المغاربة، الذين دخلوا شبه الجزيرة في قوارب صغيرة أو من خلال شاحنات، فيما تلاحق اتهامات لستة أشخاص آخرين متهمون بمساعدتهم.

وستبدأ جلسة الاستماع للمتهمين يوم الاثنين 26 سبتمبر الجاري في القسم الثالث من المحكمة الإقليمية بأوفييدو على الساعة 4:00 مساءً.

ومن المقرر أن تستمر الجلسات يومي 28 و 29.

ويؤكد النائب العام أن المتهمين الثمانية على الأقل كانوا جزءا من شبكة إجرامية تقوم بجلب القاصرين من المغرب إلى إسبانيا خلال سنة 2017 و 2018 مقابل مبالغ مالية.

وكان إحدى المتهمين يعمل حسب صحيفة la vanguardia طاهيا وكان يشتغل الآخر معلما في مركز استقبال في أستورياس خلال فترة وقوع الأحداث.

وقامت السلطات الاسبانية بالقبض على القاصرين المغاربة بمجرد وصولهم إلى إسبانيا عن طريق هؤلاء المتهمين، وتمت إحالتهم إلى مراكز استقبال القصر في أستورياس.

ودخل القاصرون سراً لإسبانيا بعد عبورهم المراكز الحدودية بين البلدين بوثائق مزورة ، أو مخبئين في الجانب السفلي من الشاحنات، أو عبر قوارب صغيرة، أو قوارب صيد أو دراجات مائية.

كما دفع المتهمون القاصرون للسباحة لأمتار كان تفصلهم عن الساحل ، دون أدنى وسائل الأمان، مما عرض حياتهم وسلامتهم الجسدية للخطر.

وبمجرد وصولهم إلى إسبانيا وإحالتهم إلى مراكز استقبال القصر الأجانب، كانوا يهربون بعدها بمساعدة المتهمين أعضاء المنظمة اللذين يساعدونهم بالمكوث في منازلهم ثم إيجاد الوظائف وتوفير الإقامة لهم .

عفاف الفحشوش _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *