من هي صباح بنشويخ؟ السيرة الذاتية، قصة حياة …

“سندريلا المغرب”، هو لقب الفنانة المغربية، صباح بنشويخ، التي أضحت الآن من أقوى وأنجح الممثلات في الساحة الفنية المغربية، ذلك أن لهذه الموهبة الصاعدة قائمة من الأعمال والانتاجات الفنية التي لاقت من خلالها صباح شهرة عالية وشعبية كبيرة.

من هي صباح بنشويخ؟

ولدت صباح بنشويخ، بمدينة الخميسات، التي عاشت فيها سنوات حياتها الأولى رفقة والدتها، وقائمة طويلة من الحيوانات الأليفة التي ربطتها بهم علاقة وثيقة، سعت لنقلها بالتفصيل والبساطة لمتتبعيها عبر قناتها الرسمية بمنصة رفع الفيديوهات ب”اليوتيوب”، لتغدو صباح بنشويخ بهذا، محبوبة الملايين حول العالم.

كيف كانت بداية صباح بنشويخ؟

الشعبية العريضة التي كونتها صباح بنشويخ، عن طريق التدوين في اليوتيوب، وعلى حسابها الشخصي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، جعلتها محط أنظار العديد من المخرجين وكتاب السيناريو، الذين استلهموا من طريقة عيش حياتها وطريقة مشاركتها لتفاصيل حياة البادية، مصدر الهام حي لأعمال باءت في النهاية بالنجاح الباهر.

كانت بداية الممثلة، صباح بنشويخ، لأول مرة في عالم الفن، بفيلم الزنزانة في عام 2018، لتستمر الفنانة بعدها في خط المزيد من الأعمال الناجحة التي بصمت من خلالها اسم بنشويخ في قائمة المواهب الصاعدة ذات الشعبية العالية والكاريزما الجذابة.

كما عبرت الفنانة الشابة صباح بنشويخ، بطلة مسلسل “طريق الورد”، الذي يعرض حاليا على قناة “الأولى”، عن سعادتها وامتنانها بوصول عدد متابعيها على منصة “انستغرام”، مليون متابع.

ووجهت صباح، رسالة شكر إلى محبيها ومتابعيها الأوائل الذين حرصوا على دعمها وتشجيعها منذ البدايات، وذلك عبر خاصية “ستوري”، معربة: “كبرات العائلة، بهاد المناسبة ديال مليون متابع كنبغي نشكر كل فرد سواء الجدد أو المحاربين القدماء لي كانوا مع صباح في البدايات وحضرو معاها طيلة هذه المدة شهدتو معايا على جميع الخطوات ديالي المتواضعة، كنت كاندير ما أمكن أنني ننقل ليكم الطاقة الإيجابية والأمل رغم كل شيء ممرت به، كنت كانهضر معاكم بزاف على الطموح والتشبت بالحلم والإيمان أنكم تآمنو بداكشي لي باغيين توصلوا ليه واخا يبان مستحيل وغير ممكن، كنت ديما كنفضل هضرتي يصاحبها الفعل”.

وأضافت بنشويخ، قائلة: “شكرا للناس لي كانت مآمنة بصباح من البدايات وبقات وفية، حتى شهدات على دريجات صغار لي بديت كنطلع فيهم شوية بشوية واخا بالنسبة ليا راه باقي ماوصلتش لشي حاجة كبيرة حيث المسار باقي طويل، ولكن الحمد لله على أي حاجة كنعيشها اليوم لي كانت في واحد الوقت حلم صعيب ولكن ماشي مستحيل”.

مسترسلة: “شكرا للناس لي كانو كيصيفتو ليا رسائل باش يدعموني وليكومونطير لي كانلقا فيهم بزاف ديال التحفيز، أما بالنسبة للناس لي كانت ولازالت كتبغي طيحني فأنا كنقول ليكم طهر الله قلوبكم وعفى عنكم، أما عن نفسي، فأنا راضية تمام الرضى عنها ولله الحمد”.

واختتمت حديثها: “ما عمر أصلي ولا شي حاجة كتعلق بيا ما كانت مصدر للإحراج بالعكس، العزة والإفتخار والخيل خيل والأصيل أصيل، والقادم أجمل بإذن الله، بزاف ديال الحب ليكم”.

ويشار إلى أن الممثلة صباح بنشويخ، تشق طريقها في مجال التمثيل بخطوات ثابتة، حيث تعرف عليها الجمهور المغربي في البداية من خلال فيديوهات عفوية لها في البادية، معبرة عن افتخارها بأصلها، وكانت تسعى إلى تغيير نظرة المجتمع حول فتيات القرى، مشيرة إلى أن فتاة القرية لا تختلف كثيرا عن فتاة المدينة، ويمكنها تحقيق كل ما تطمح له.

وحظيت صباح بعد ذلك باهتمام العديد من المخرجين، وتمكنت من دخول عالم التمثيل، الذي لطالما أحبته منذ صغرها، لتشارك أول مرة في الفيلم السينمائي “الزنزانة”، لمخرجه ربيع الجوهري، مرورا بمشاركتها في مسلسل “مول المليح”، الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، من إخراج أيوب الهنود. وإلى جانب تألقها حاليا في مسلسل “طريق الورد”، ستطل هذه الأخيرة في عملين رمضانيين آخرين، ويتعلق الأمر بمسلسل “بيا ولا بيك”، ومسلسل “حياة خاصة”، للمخرج مراد الخودي.

جدير بالذكر، أن مسلسل “طريق الورد”، من إخراج هشام الجباري، حقق نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة مهمة، بعد عرض حلقاته الأولى، حيث أعجب الجمهور بحبكة القصة والأحداث، إلى جانب أداء الممثلين.

ويتكون العمل من 15 حلقة، بمشاركة ثلة من الوجوه الفنية، من قبيل سعد موفق، ناصر أقباب، السعدية لاديب، وصباح بنشويخ، وغيرهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *